خبر زلج.. يبدو ان فصول المسرحية اطول من توقعاتنا!

الجمعه 01 يناير 2021 - الساعة 06:46 مساءً

 

ماحدث يوم الأربعاء في مطار عدن, يؤكد وبما لايدع مجالا للشك ان الطبخة مازالت " عرز " ولا يلوح  في افقها مايؤكد ولو قرب نضجها واستعداد المخرج الدولي لتعاطيها! 

 

عملية من هذا النوع وبهذا المستوى وعقب اتفاق كان من المفترض ان يفضي الى اجواء تساعد في استتباب الوضع العام , وبما يؤدي الى الانتقال لمرحلة جديدة من الاداء الحكومي المنتظر من قبل الناس اللذين رهنوا ذلك باتفاق الرياض وعقدوا عليه أمال كبيرة .

 

ماجرى اليوم يؤكد بأن " الدوافير " الاقليمية والمحلية مازالت تعمل وتشحن تحت " دست" الوضع اليمني , الذي يحوي مقدمات لنتائج لاتبد اكثر من انها جدا مخيفة , والتي ستصب في النهاية - وكما اشرت في خبر سابق - في كروش القوى الدولية ومعدها النهمة.

 

بالطبع لم نكن نتوقع ان يتم شحن " دوافير " الطبخة الى بهذا القدر والى هذا المستوى, الذي كاد ان يطال حكومة بكاملها دون وضع اي اعتبار لما يمكن ان يترتب على نتائجها. 

عملية والى جانب اتسامها بالقبح والجرءة وعدم الاعتبار ,فإنها تضعنا امام كل الاحتمالات بما فيها ماهو خارج القراءات السياسية للوضع العام في اليمن ومآلاته المتوقعة.

 

لاشك بأن جريمة المطار تمنح الحكومة ورئيس الجمهورية مبررات البقاء خارج البلد, ومن ناحية اخرى تخدم الطرف الحوثي الى حد لم يكن يحلم به , اذ تعمل على تقوية حضوره ودعم خطابه السياسي امام الشارع,  بقدر ماتقلل من قيمة الشرعية ومعها التحالف وتفقد شارعها اي نسبة من الثقة في قدرتها على ادارة الصراع ومواجهة الطرف الاخر.

 

ترى هل ستبقى الحكومة في عدن التزاما بدورها المفترض من تشكيلها, ام انها ستجد المبرر الكافي للعمل من فنادق الرياض وادارة معاركها عبر خنادق قناتي العربية والحدث !.. وخبر زلج

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس