خبر زلج : فتوى سياسية!

الاحد 28 مارس 2021 - الساعة 08:25 مساءً

 

" الناس بحني والعديني بطني ".

مثل شعبي مفصل على حال العديني مثل الزنة .

الناس في حالة عامة يرثى لها, حروب وحصار وجوع وفقر ودماء وظروف معيشية لم يسبق لنا ان مرينا بها,  والعديني مشغول بمن تأكل مع زوجه على الرصيف او انه المكالف من غير لثمة وحركة الناشطات بتعز .

 

هناك الألاف من القضايا والمشاكل اليومية المرتبطة بحياة المواطن , والمفترض انها تشغل اهتمامات الرجل وتحتل اولوية منبره اليومي والاسبوعي , برغم ذلك نراه يغفل عنها ولا يعيرها ادنى اهتمام, ويتوقف كعادته عند بلاسع الامور وتفاهة القضايا , والتي تشغل كامل مساحة اهتماماته ويعكسها كعادته في خطب الجمعة وتهريجه اليومي بعد صلاة المغرب.

 

آخر اهتمامات الرجل شعر الفضول واغاني ايوب, حين ذهب للتعاطي معها من منطلق الحلال والحرام, بعد عشرات السنين من سماعها واطرابها لطبلات آذان اليمنيين ودغدغة عواطفهم وبعث حسهم الوطني .

 

لقد احال منبر الجامع الى اشبه بطبع امراءة عجوز في قرية نائية, تجلس في ظل دارها وهات ياحشوش على العابرين من نساء القرية ورجالها.

 

لقد تمادى اكثر مما هو مسموح وعكر امزجة الناس الى درجة دفع بالكثيرين معها الى الاحجام عن الصلاة في الجامع . عكر امزجة الناس ولوث مفاهيمهم واستفز اعصابهم بكل مايصدر عنه من سفاسف القضايا وهيافة المواضيع التي يوليها جل اهتمامه. 

 

انطلاقا مما سبق والى الدور السيء للرجل والى حرفه لوظيفة الجامع وتشويه الخطاب الديني والدور التوعوي المفترض لرجل الدين وغيرها من الاسباب, اصدر فتوتي السياسية بقطع لسان عبد الله العديني وتقديمه عبرة لامثاله من اللحى ..

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس