تعز مقبرة جماعية وسجن سري

الجمعه 28 مايو 2021 - الساعة 07:51 مساءً

منذ أن اعتلى الحزب الديني السلطة في تعز ، تحولت تعز من مدينة الثقافة إلى مدينة السجون السرية ، والمقابر الجماعية ، ولايزال حوش مؤسسة المياة  ، وسوق الصميل شاهدا على مقابرهم الجماعية ، كما لاتزال المدارس والمؤسسات الثقافية والمستشفيات الخاصة شاهده على سجونهم السرية..

 

في تعز لاتوجد ثلة فاسدة  فحسب بل عصابة أجرامية تخضبت وأغتسلت بالدماء ، في تعز أصبح المقر الرئيسي للسلطة المحلية بالمحافظة سجنا يتبع محور تعز وألويته العسكرية ، في تعز لاصوت يعلو فوق صوت البيادة العسكرية اوبالاصح فوق صوت الحزب الديني ومليشياته المسلحة ، في تعز صارت موارد السلطة المحلية موردا أساسيا من موارد الحزب الديني ومحوره العسكري. 

 

عموما نحن ليس ضد أستأصل  الحزب الديني او اي مكون سياسي آخر  كما قد يفهم البعض .. على أي حال ، نحن ضد  فساد الحزب الديني وأغتصابه للسلطة مستقويا بقوة السلاح  ، وكلنا نعرف بأن تعز اليوم لاتخضع لسلطة أحزاب مدنية حقيقية  ، تعز اليوم تخضع سلطة العسكر الفاسدة التي عطلت المجالس المحلية والاجهزة الرقابية  من مهامهما ، واخضعت السلطة المحلية والقضائية لسلطتها العسكرية.  

 

تعز اليوم بحاجة الى أصلاح المؤسسة العسكرية وايجاد جيش وطني مهني حقيقي  يعرف اختصاصته… ما هوحاصل اليوم في تعز من فساد مستشري انعكاس لسلطة عسكرية فاسدة عكست نفسها على كل المؤسسات المدنية واخضعتها لها . 

 

لهذا نرى بأن تعز اليوم  بحاجة لجيش وطني مهني قبل شئ يبدأ  يحرر بيوت المواطنين المغتصبة ، ويحرر المختطفين  والمخفيين من داخل الثكنات العسكرية .

 

 اليوم أبناء  تعز بحاجة إلى اعادة النظر بجميع التركيبة العسكرية الحالية ،  وتجنيب المؤسسسة العسكرية من التدخل في فرض وصاياها ونفوذها على المؤسسات المدنية  والايراديه ، كأول خطوة نحو التصحيح ، مالم نستطيع رفع وصايا العسكرعلى صلاحيات المؤسسات المدنية لن نستطيع اصلاح المؤسسات المدنية. 

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس