إثبات الذات وتأكيد الإنتماء بالطريقة اليمنية !!

الاربعاء 25 أغسطس 2021 - الساعة 08:13 مساءً

بالتأكيد فإن المجتمع المتخلف لاينتج سوى ماهو متخلف من الثقافات والمفاهيم والرؤي ومظاهر الحياة عموما.

 

في عدن مثلا لاتحتاج لإثبات انتماءك للجنوب اكثر من سب الشمالي , اي كان هذا الشمالي " علي محسن " او عامل مطعم يقضي يومه مجهدا في سبيل الحصول على لقمة العيش.

 

كما لم يتبقى عند اخراجك لجواز سفر سوى ان يطلب منك " العرعرة " لتعز لتأكيد انتماءك للجنوب العربي ومدينة " سينتياجو " عفوا عدن.. بدلا عن طلب معرفين كما كان يجري في السابق. 

 

في تعز هناك معايير إخرى .. فمثلا لتأكيد اخلاصك لجماعة الاخوان عليك " العرعرة " للناصريين ، ولتعطي صورة عن احقيتك بمنصبك العسكري او الأمني , عليك الذهاب لاستعراض حضورك مع لفيف من القمامات المتحركة في مدينة التربة, ولنيل رضاء الجماعة أكثر ماعليك سوى تمزيق صور الشهيد البطل عدنان الحمادي، كما فعل القائد البطل الجهبذ والرجل الذي لم يخلق مثله في البلاد ولا في حضائر الخنازير " خالد فاضل "..

لاحظوا ان اسمه يؤكد اننا اليمنيون نسمي الاشياء عكس مسمياتها تماما مثل اليمن السعيد واليمن الخضراء ' مع انه ولا في بأبوها سعادة ولا خضرة ,  كذلك هو خالد فاضل لايملك من اسمه نصيب فلا هو خالد ولا هو فاضل , قدر ماهو زبالة ناطقة وتحمل رتبة عسكرية ...هكذا هم الضعفاء والمضطهدين دوما في التعبير عن انفسهم!

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس