للشرعية !!

الثلاثاء 07 سبتمبر 2021 - الساعة 11:52 مساءً

على الشرعية وعلى قيادة وحكومة وأحزاب وقوى  ومكونات وكنتونات الشرعية أن تعي وتدرك أن الشرعية منظومة متكاملة لا تتجزأ.

 

وأن استعادة الدولة واستعادة الشرعية لا يتحقق بمجرد تحرير منطقة معينة ودحر المليشيات الحوثية من منطفة، أو مساحة معينة وسيطرة الشرعية أو أحد مكونات أو قوى أوأطراف الشرعية على هذه المنطقة او المساحة، ولكن الاستعادة الحقيقية للدولة وللشرعية تتحقق وتكتمل بعد نجاح التحرير بالنجاح في إدارة المناطق المحررة .

 

بترسيخ دور ووجود الدولة على الأرض وبتفعيل دور مؤسسات الدولة وإعادة بنائها على أسس وطنية ودستورية وقانونية ومهنية ،وفي مقدمتها المؤسسة العسكرية والأمنية والمؤسسة القضائية والمؤسسات الرقابية ،ومعالجة الاختلالات في مؤسسات ومكاتب السلطة المحلية ومحاربة الفساد ومحاسبة الفاسدين وإقالة الفاشلين والعاجزين.

 

وإحلال الأمن والالتزام بالقانون واغلاق السجون والمعتقلات السرية والغير قانونية وانهاء حالة الانفلات الامني وضبط ومحاسبة ومعاقبة المسلحين المنفلتين وعصابات  المفصعين والمتهبشين والقتلة واللصوص وناهبي الأراضي والممتلكات العامة والخاصة وإحالتهم إلى العدالة.

 

وكذا، تفعيل دور النيابة والقضاء وتفعيل وتطبيق القانون على الجميع بدون استثناء  ومحاكمة الفاسدين و اللصوص والقتلة والمجرمين ومن يحميهم ويدعمهم ويتستر عليهم ، وتنفيذ الأحكام وإقامة الحدود ونصرة وإنصاف المظلومين  وترسيخ قواعد ودعائم العدل والعدالة وتجسيدها عمليا على أرض الواقع..

#نريد_دولة_العدل_والعدالة

#يكفي_تغيب_للقانون 

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس