امريكا وايران على تنسيق كامل!

الاثنين 06 ديسمبر 2021 - الساعة 01:18 صباحاً

كنت ومازلت وسأظل على قناعة كاملة , لا يشوبها ادنى شك في مايتعلق بموضوع طبيعة العلاقة والتنسيق بين امريكا وايران .

 

نعم , فإيران وامريكا يسيران على خط متواز فيما يتعلق بالتعاطي مع القضايا العربية تحديدا , اذ يخطئ تماما من يظن بوجود تباين بين النظامين ـ وما نسمع عنه من الاخبار في هذا الاطار لايعد عن كونه ذر للرماد على العيون , وتمرير لسياسات الدولتين وان كانت السياسية الايرانية لاتتجاوز المسألة المذهبية وتعبير عن الحقد التاريخي لما طال فارس من قبل العرب.

 

الحديث عن البرنامج النووي الايراني, مجرد موضوع تهدف امريكا من وراءه لابتزاز دول الخليج وتحديدا السعودية من ناحية,  ومن ناحية اخرى التغطية على طبيعة ومضمون حقيقة العلاقة مع ايران.

 

تتمثل المصلحة الامريكية بحاجة امريكا لايران كطرف في الصراع المذهبي القائم في المنطقة العربية, وما يمثله ذلك من مقدمات لنتائج ايجاد شرق اوسط جديد , نلاحظ ذلك وبوضوح في مايجري ببعض الجغرافية العربية وتحديدا في العراق وسوريا واليمن ولبنان كدفعة اولى .

 

اما ايران فتتعاطى مع هذا التنسيق من حيث كونه يمكنهم من افراغ الحقد المذهبي , وما يمثله من انتقام تاريخي - كما اشرت - لما طال الامبراطورية الفارسية من قبل العرب وسبي جميلاتها.

 

اذا عليكم ان تثقوا بعدم وجود اي خلاف امريكي ايراني .. كما لاتمتلك ايران اي مشروع نووي , وكل شيء يسير وفقا لميزان المصالح الدولية وفي مقدمتها الامريكية.

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس