وزير التعليم العالي.. ماخفي كان أعظم

الثلاثاء 15 فبراير 2022 - الساعة 06:05 مساءً

هذا الفساد ماهو إلا غيض من فيض وماخفي كان أعظم، منذ سنوات ونحن نطالب بنشر كشوفات الابتعاث والرسوم الدراسية بشكل دوري كما كان معمول به سابقا قبل 2014م وطالبنا بوضع آلية وشروط واضحة وشفافة للإبتعاث..

 

 ومن أجل تكميم افواهنا وضعوا في طريقنا كل المصاعب وقد تابعتم جميعا كيف انهم منعوني من الرسوم الدراسية حتى كدت أفصل من الجامعة، ولايزال حتى اليوم يرفض لي أي طلب اتقدم به للملحقية او للوزارة.

 

9 من بيت المداني أقارب الوزير الدكتور خالد الوصابي حصلوا على منح مع الرسوم الدراسية في ماليزيا وسلمت لهم الرسوم كاش يد بيد مع ان الرسوم تدفع للجامعة وليس للطالب!

 

تصرف المنح الدراسية بتزكيات من الأمير في الحلقة إلى الوزير، والمواطن المستحق يقضي سنوات وهو يتابع ويطلع وينزل ولايجد حقه.

 

طالبت سابقا بإقالة الوزيرالوصابي تحت هذا الهشتاق وتفاعل معه زملاء كثر من الطلاب في الخارج الذين ادركوا كيف تحولت الوزارة من وزارة وطنية لكل الشعب إلى حوزة خاصة بجماعة الإصلاح.

 

سافر الوزير تركيا ومر من مصر ورفض مقابلة الطلاب في مصر ووصل تركيا ووجه باعتماد طلاب من الجماعة بشكل مهول، والهدف إمتصاص المعونة التي قدمها برنامج إعادة الإعمار لتستفيد منه الجماعة واعضاءها.

 

ببقاء خالد الوصابي على رأس وزارة التعليم العالي ستفقد الوزارة جوهرها الوطني والمهني وستتحول إلى كشوفات وهمية غرصها الوحيد إمتصاص أموال المعونات وورقة ضغط لا أكثر.

 

إنني ادعو الجميع إلى المطالبة باقالة وزير التعليم العالي لإنقاذ التعليم العالي من التدمير الممنهج والمطالبة بنشر كشوفات الابتعاث والرسوم الدراسية والتي بنشرها سوف يتضح حجم الفساد والإفساد القائم.

 

*طالب دكتوراة ماليزيا

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس