ووراء الأكمة ما وراءها .. مؤتمر إخوان اليمن "للشحت عنوان"

الخميس 17 مارس 2022 - الساعة 12:48 صباحاً

مؤتمر إخوان اليمن..للشحت عنوان ماجستير ودكتوراه في فن الشحتة 

 

المؤتمرات العلمية وحملات الاغاثات الكاذبة ما هي إلا طريقة واستراتيجية  شحت جديدة Fund-raising Strategy Management لدعم المشروع العام ناهيك عن المراكز المالية الأخرى،  طبعا هذا التخصص موجود في بعض الجامعات الأمريكية والأوروبية ، وهناك دورات تقام للقائمين على الجمعيات والمنظمات الخاصة بالتنظيم ليست بنفس المسمى ، ولكن المحتوى قريب جدا  وسيأتي لهم يوم عصيب ويصيبهم الطوفان بإذن الله كما حصل في 21 سبتمبر 2014 مع انني لا اعيدهم لكنني مؤمن أنها عقاب عليهم.

 

وعن كسب المال وتقوية نقاباتهم بالخارج والمراكز المالية للتنظيم ، فلا غرابة فالمقصود المال ، وهناك أموال طائلة غير التي صرفت رسميا على مدار سنتين  ولم يبقي تاجر ولا رجل أعمال الا ومروا عليه بدلا من الجمعيات والصناديق والمساجد، والظهور الاعلامي أكثر من أي شي اخر ولفت الانتباه وإثبات الذات للاخرين بلغة نحن هنا وما زلنا ، بالإضافة إلى كسب أبناء الجاليات والنقابات الطلابية ممثلة بالإتحادات لزيادة الاتباع وتقوية عصاه وايجاد مؤسسات آخرى مثل مؤسسة تواصل ودورها المشبوه.

 

وما يقومون به يسمى في علم وادارة التسويق ، بالتسويق العكسي ، اي بدلا من إيصال رسالة إيجابية تنقلب رسالة سلبية على مصدرها، والناس والمجتمع والجمهور ليسوا أغبياء فأنتم لستم في بدروم وأمر تنظيمي يغطي عليكم ثلباتكم.. انتم أمام جمهور ذكي وليس تبعي وامعة.

 

وفي ملف المبتعثين وبرنامج الإغاثة السعودي والجهات الاخرى ، جاءوا يقولون أنه مؤتمر علم وتنمية وهم لم يستطيعوا إدارة ملف المبتعثين، وكان من المفترض أن  يثبتوا نجاحهم  في ملف المبتعثين ويدعموا قضاياهم من تأخر للمستحقات وفساد وعبث يتزعمه وزيرهم ، ولعب بالكشوفات واسقاط للمستحقين ، بالإضافة لتعمد الناشطين المطالبات بحقوقهم ونشر أسمائهم بدون سبب.

 

 العنوان كبير والمحتوى ضعيف، والله انه من المخزي وكمان بعنوان كبير مثل هذا .. عيب استحوا ....مش وقت...وبعدين خلونا نسألكم عن المؤتمر السابق العام الماضي واين مخرجاته واين الإفصاح المالي ولمن ذهبت الأموال التي جلبتوها؟، ومنهم إدارته والقائمين عليه وكذلك يوحي الشياطين بعضهم لبعض زخرف القول غرورا، وتجريب المجرب حماقة وسفه.

 

طيب انا عندي اقتراح لكم ، ان تغيروا إسمه إلى مؤتمر اخوان اليمن للشحت عنوان، أما العلم والتنمية فهم براء من ه، مع احترامي لاساتذتنا والبروفيسورات فهم على حسن نية ولا يدرون أن وراء الأكمة ما وراءها ، وهم مهنيين واكاديميين وبارزين في مجالاتهم ،  فاقترح عليهم انشاء مظلة أو مسمى لهم ولامثالهم في الخارج حتى يخدموا اليمن تحت مظلة الوطن لا مظلة الاحزاب والجماعات اذا أرادوا خدمته الحقيقية، وقد بدأنا مع كوكبة منهم قبل كورونا وان شاء الله نستأنف ذلك قريبا بإيجاد مظلة جامعة من اكاديميين ومهنيين ومثقفين وادباء وساسة مخلصين، وسيرى النور قريبا بإذن الله.

 

ولابد من أن نعرض هنا نماذج من مؤتمر الشحت ( منشور انيشتاين اليمن)

 

هذا اينشتاين رقم 2 موجود حاليا باليمن في مؤتمر البطيخ، ممكن نعرف كيف قبلت له 5 أبحاث علمية كما يزعموا وفي مؤتمر واحد ومن شخص واحد وتخصصات مختلفة في الصحة والهندسة والعلوم اإنسانية وما هي المعايير؟ والله حتى انيشتاين ماسواها.

 

طبعا صاحبنا يشعر بالحماسة، يابه عليك اشعر بالحماسة والافتخار لأنك ضحكت عليهم ونزلت 5 منشورات فيسبوك وقدمت بها إلى مؤتمر ضرار وقبلت أوراق علمية بطيخية فيسبوكية....طبعا  انا أشعر بالغثيان إلى حد التقيؤ.

 

 نحن نتكلم عن ألف باء بحث علمي، ما ادري ما هي خلفيته العلمية والاكاديمية وخلفيته في البحث والنشر والمؤتمرات، وأعتقد لو يفهم بالبحث العلمي لما شعر بالحماس كما افاد ولا قبلت له ورقة ...فإذا كان  المتكلم مجنون فالمستمع بعقله.

 

وسؤالي للباحثين والاكاديميين في كل دول العالم ، هل هذا مؤتمر علمي والا مؤتمر بطيخ؟ عيب والله عيب ما يحصل، وعنان وووقلبي عنان.

 

دعوني أطرح بعض الأسئلة على المشاركين والمتحدثين وادارة مؤتمر اخوان اليمن للشحت عنوان : 

 

1.  هل ممكن نشر 5 أبحاث في مجالات وتخصصات مختلفة الصحية والهندسية والإنسانية في مؤتمر واحد كما حصل اليوم مع أحدهم في هذا المؤتمر، والمفترض منح جوائز نوبل في الصحة والهندسة والخريط الفاضي ...انا اعتبرها 5 منشورات فيسبوكبية؟ نحن لسنا في مقيل قاااات والا في باب حوي؟!!!

 

2. ماهي علاقة مؤسسة تواصل بالبحث العلمي وهل سبق وان انتجت ابحاث أو دراسات علمية؟ 

 

3. ما علاقة اتحاد الطلبة الإخواني بالأبحاث العلمية وأكثر أعضاؤه راسبون ومتأثرون؟

 

4. وما هي معايير وضوابط تحكييم الأبحاث  التي تم قبولها؟

 

5. ماهي المجلات العلمية التي سيتم نشر الأوراق بها؟

 

6. ما هي الخطة والدواء والعلاج والإستراتيجية التي بالإمكان تطوير البحث العلمي بها، في ظل وزير يؤخر مستحقات الطلبة المبتعثين والباحثيين والأكاديميين لأكثر من سنة ونصف ولصوصية وفساد في البرنامج السعودي، برنامج سلمان للاغاثة؟

 

▪︎كوالالمبور _ ماليزيا

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس