مأرب في دائرة الإستهداف الإيراني..!

الاربعاء 23 مارس 2022 - الساعة 06:13 مساءً

استعصت مأرب كحاضن وطني في شمال اليمن لمناهضي جماعة الحوثي الطائفية،  ولصمود مأرب و تصديها لاحدي اهم الغزوات الحربية المدعومة من طهران اسباب وجيهه. 

 

حُضيت مأرب بقيادة تمتلك القدرة وبحجم المرحلة التي تتطلب وجود قادة عند مستوى التحدي والخطر الذي يستهدف اهم معقل لمقاومة الطايفية و المشروع العنصري الذي تتبناه طهران لتكريس نفوذها بالمنطقة من اجل الهيمنة وفرض مشروعها الإقتصادي ودخلوها السوق العالمية دون تقييد و حظر بما يعني رفع العقوبات. 

 

لكن وجود العرادة كـ محافظ لمأرب في اخطر مرحلة تمر بها اليمن، كبح جماح المليشيا و خيب مساعها،  ليس لأنه محافظ ولكن لانهم قائد اتى في الوقت المناسب،  لأن جزء من اشكالية الشرعية هو غياب القادة الذي تتطلبهم المرحلة. 

 

و بما ان مقومات الصمود ودحر الحوثية موجوده،  يجب الاقرار ان لمحافظ مأرب دور اكبر منصبه،  واهم من ذلك بكثير. 

 

ولن تتوقف عملية استهداف مارب مهما كان العدو الذي يبدو انه في بداية مرحلة ضعف الا انه سيعزز عملياته خصوصاً عند اقتراب موعد مشاورات الرياض و من المهم ان تركز القوى المناوئة للحوثية على الجبهة بقدر اهتمامها بالمشاورات التي نأمل ان تكون محطة لتحول وفق استراتيجية و اصلاح الخلل و العمل وفق رؤية وبرنامج مكتمل. 

 

و مهما استهدفت الطائفية حواضن المقاومة فأن مأرب قد انتصرت مع الجنوب و الأهم ان يتم دراسة تحرير المناطق المسلوبة بحكم الاخطأ التي اسقطتها للغزاه العنصريين..!

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس