هل يعلم استاذ العلوم السياسية أن التنظيم ليس فرد وإنما فكر سياسي

الاحد 12 يونيو 2022 - الساعة 12:44 صباحاً

يصعب على  الانسان تقبل الطرح الذي يبتعد عن الحقيقة خاصة عندما يكون الطرح لدكتور متخصص بالعلوم السياسية تلك العلوم التي تحدد أولويات المفاهيم للعمل السياسي والتنظيمي .

 

وهي مفاهيم يصعب مقارنتها بين أساس الفكر وابعاده وتطلعاته وبين ربطه بفساد شخصي اين كان انتمائه .

 

وانا هنا اقول لدكتور الشجاع التنظيم ليس فرد ولا جماعات وإنما فكر ورؤية سياسية يعتنقها من يؤمن بفكره ويعملون في إطاره  ومن يحيد عن مبادى الفكر وابعاده وتطلعاته لا يكن محسوب على فكر تجاوز منهجه وعقيدته الفكرية والسياسية .

 

الغريب أن يسعى مختص بالعلوم السياسية لتجاهل ابجدية ما يتعلمه طالب سنه اولى يدرس ابجدية العلوم السياسية بالجامعة فكيف لو كان دكتور متخصص .

 

لم اكن اتمنى ان اتولى أن الرد على صديق لي لولا أن ما طرحه أثار غرابة في وجداني ما جعلني اتسائل متى تنسب أخطاء الأفراد لاحزابهم فالفاسد.لا يدفعه حزب ينتمي اليه وانما سلوك ونمط شخصي يحدد هويته الفاسد .

 

وليس كل فاسد يجسد.حزب او تنظيم سياسي ولو كان كذلك لنسبت جرائم الجماعات الاسلامية  والحوثي للاسلام .

 

ونسب فساد المؤتمر لعادل الشجاع باعتباره قيادي بالحزب  وكل من ينتمي اليه اسمح لي اقول أن ما حكمت به على  الناصري كتنظيم  يفتقر الى المعرفة بابجدية العمل السياسي والتنظيمي وانت لا تجهل ذلك فكيف وقعت بهذا الخطاء القاتل وانت استاذ متخصص بالعلوم السياسية ..

 

يبدو أن الدكتور الشجاع غاب عنه التمييز بين منهجية التنظيم وما يقوم عليه من فكر ورؤية ومشروع و نظام حكم باعتبارها  مفاهيم الحزبية بكل تكويناتها .

 

وأنا هنا لا ادافع عن معين المعروف بفساده وانما ادافع عن التنظيم باعتباره فكر قومي يستمد موقعه ومكانته من رؤية تدعو لوحدة الأمة العربية فكر ناضل ويناضل في كل قطر عربي لتحقيق حلم قد يكون صعب المنال لأنه غاية كل انسان يؤمن أن حدود.وطنه حيث تقف لسانه وهي الحدود الذي تجعلنا بحاجة الى مترجم فكل الوطن العربي هو وطن واحد.طالما تجمعنا هوية واحدة اسمها الهوية العربية .

 

من المجحف أن يتولى أستاذ جامعي بتجاهل ما ظل يعلمها لطلابه بجامعة صنعاء عن مفاهيم التعددية السياسية وكيف تتحول الأفكار الى تيارات واحزاب متجسدة بما تحمله من منهجية سياسية تحدد شخصية المنتمين اليه باعتباره مرجعية يبناء عليه الهيكل التنظيمي يحدد الأدوار لكل عضو فيه .

 

معين وإن كان من أبوين ناصريين لا أن هذا لا يمنحه صك الانتماء لتنظيم ولا يمنحك الحق باتهام تنظيم قومي بكل مكوناته  واقفين مع معين وهنا ادعوك لتتعلم من المثل اليمني الشهير الحمار فقط من يشبه ابه ..

 

مثلا يحتاج الوقوف والتمعن لمعرفة الغاية مما يحمل من دلالات تقف وراء استخدامه من قبل اليمنيين .

 

صديقي عادل الشجاع انت تعرف كم أنا متضرر من معين ومثلي الكثير ولهذا من المستحيل أن اقف مدافع عن فساد يتزعمه ولكني  استغرب ربط فساده بالناصريين رغم معرفتك انه لا يجسد روح التنظيم ولا يحمل أي مفاهيم من مفاهيم العمل القومي العربي .

 

فهو شخصية لا ماضي سياسي له ولم نعهد له نشاط تنظيم  حتى يمكن محاكمة التنظيم على فشله بتغذية  معين مبادئ النزاهة والشفافية التي ينشأ عليها كل الناصري بغض النظر عن ميول ابويه وتوجهاتهم السياسية

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس