التغني بإنجازات الأمس لا يبرر أخطاء واخفاقات اليوم ولا يغني عن استحقاقات

الاحد 04 سبتمبر 2022 - الساعة 07:50 مساءً

يرتبط التبرير غالبا بالخطأ ويتبعه ، والالحاح في التبرير واختلاق المبررات لا ينفي الخطأ بل يؤكدة أكثر وقد يكون أسوأ من الخطأ ذاته..

 

ومنذ اقدام فرع نقابة المعلمين بتعز يوم الخميس 2022/8/25  على تعليق الإضراب  تحت مبررات واهية وبمنطق فيه قدر كبير من الاستغفال للمعلمين والتربويين  والاستخفاف بعقولهم ،  من يومها  والأخوة في الهيئة الإدارية للنقابة  يستميتون في الدفاع عن موقفهم الخاطئ والغير موفق ويحاولون التبرير لاخفاقهم وتخاذلهم ومواجهة ردود أفعال المعلمين والتربويين  بطرق وأساليب مختلفة .. ومنها على سبيل المثال قيام النقابة بانزال منشور طويل تستعرض فيه إنجازاتها العظيمة في الفترة الماضية تحت عنوان: حصيلة عام مضى ( أبرز الأنشطة )  وكأنها تسعد لخوض انتخابات جديدة .

 

فهل يعتقد الإخوة في النقابة أن هذا الاستعراض للمنجزات يمثل تبريرا مقبولا ومعقولا لموقغهم الخاطئ أو نفيا لهذا الخطا ؟!  او ان هذا الاستعراض لمنجزات الامس المزعومة يغني عن استحقاقات اليوم المشروعة ويعفي النقابة من واجبها ومن القيام بدورها المطلوب اليوم ؟!  أو أن التغني بإنجازات الامس يكفي لسد احتياجات المعلمين وتحفيق امانيهم وتوفير متطلباتهم ومتطلبات واحتياجات أسرهم ، وتغنيهم عن المطالبة بحقوقهم المشروعة ؟!  

 

وكأن هذا الاستعراض لمنجزات الامس سوف يمتص غضب المعلمين وسخطهم وتذمرهم  وسيجعلهم يتراجعون عن مواقفهم من النقابة  وسيجعل من أقدموا على الاستقالات الجماعية من النقابة يتراجعون عن استقالاتهم ، وستعمل على إيقاف عجلة الاستقالات الجماعية ؟! 

 

ورغم أن هناك العديد من الملاحظات وعلامات الاستفهام حول ما ورد في منشور النقابة ولكن لا اريد أن أخوض في مناقشة مضمون المنشور وما ورد فيه من استعراض للأنشطة والمنجزات ، فنحن اليوم أمام حقوق ومطالب محددة للمعلمين والتربويين ، وامام واجب ودور معين ومحدد كان مطلوبا من النقابة ، وامام موقف معين صدر عن النقابة ، وتقيم لهذا الدور ولهذا الموقف ، وامام ردود افعال المعلمين واستيائهم من هذا الموقف  النقابي، وامام اساليب وطرق تعبير المعلمين عن ردود أفعالهم وعن استيائهم وسخطهم وتذمرهم وخيبة أملهم ..

 

وكنت اتمنى من الإخوة في النقابة أن يدركوا ذلك وان يتعاملوا معه بشكل عقلاني وموضوعي بيعدا عن الاستخفاف  والاستعطاف والحديث عن الخصومة وعن الحاقدين والمتربصين والمغرضين والمتئامرين وعن  المؤامرة والاستهداف السياسي للنقابة...، وبدون اللجوء للتبربر ولإسعراض أنشطة ونشاطات الماضي والتغني بمنجزات وإنجازات الامس..

 

كما كنت اتمنى من الإخوة في النقابة إن كانوا فعلا يريدون الخوض في استعراض و مناقشة أنشطة وانجازات النقابة خلال الفترة الماضية وتقيم أداء  الهيئة الإدارية للنقابة خلال السنوات الماضية والتي طالت كثيرا عن الفترة المفترضة بحسب النظام الداخلي للنقابة ، كنت أتمنى أن كانوا يرغبون بذلك أن يبادروا للدعوة لدورة انتخابية جديدة في المدارس والمديريات لانتخاب لجان نقابية جديدة وفاعلة  ومندوبين لمؤتمر الفرع .. ووصولا إلى عقد مؤتمر النقابة على مستوى المحافظة للوقوف أمام التقارير المقدمة من الهيئة الإدارية الحالية وتقرير لجنة الرقابة والتفتيش وتقيم مستوى أداء الهيئة الإدارية  وانتخاب هيئه إدارية جديدة ..

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس