لمحاولة إضفاء الطابع الإرهابي عليها.. مؤشرات تزايد العمليات على الحجرية والمحافظة

الاثنين 03 أكتوبر 2022 - الساعة 02:11 صباحاً

مؤشرات الإرهاب تهدد مناطق الحجرية ومحافظة تعز ككل وفق سيناريو مخططات التغيير للتقييم والتصنيف لمحافظة تعز بمحاولة لاضفاء الطابع الارهابية عليها .

 

ففي سابقة ارهابية دخيلة على سيناريوهات الاحداث الامنية في محافظة تعز . شهد اليوم سوق النشمة مركز مديرية المعافر عملية تفخيخ ارهابية استهدف سيارة احد التجار بزرع عبوات ناسفة ادت الى تفجير السيارة وقتل التاجر السوائي واصابة عدد اخر من المواطنيين ..

 

ويعد هذا التفجير الارهابي هو الثاني من نوع خلال فترة اقل من اسبوعين ..حيث كانت مدينة التربة قد شهدت حادث تفجير ارهابي مماثل قبل 10 ايام استهدف حافلة نقل ركاب ليسفر عن مقتل 2 من المواطنيين واصابة 10 اخرين نتجة زرع عبوات ومواد متفجرة .

 

 

تقارير امنية خلال اكثر من عام كانت قد اشارت الى تشكيلات لعصابات تنتشر في مدينة التربة وبما فيها خلايا مشبوهة اخلاقيا بالتزامن مع نشاط متزايد للعناصر الارهابية في مدينة التربة ومحيطها واشارت بعض المعلومات الى وجود معامل لصناعة المتفجرات وورش لتفخيخ السيارات .. 

 

وهو ما اكدته نتائج بعض التحقيقات التي اعلنت عنها الاجهزة الامنية في العاصمة عدن على خلفية التحقيق في قضايا اغتيال جواس والسيد مسؤل الحزام الامني اللذان سبق استهدافهما في العاصمة عدن بحوادث ارهابية استخدم فيها السيارات المفخخة حيث زعمت تلك التصريحات الصادرة عن الاجهزة الامنية بعدن بان اعترافات لبعض المقبوض عليهم بحوادث التفجير في عدن اكدو فيها ارتباطهم بخلايا ارهابية في مدينة التربة وفقا لتلك التصريحات .

 

وكانت مدينة التربة وبعض مناطق الحجرية قد شهدت عدد من المعارك العسكرية خلال الثلاثة الاعوام الماضية انتهت بتغيير لقيادة اللواء 35 مدرع وعدد من القيادات الامنية ..كما شهدت بعض مناطق الحجرية تداخلات للعديد من المكونات العسكرية والامنية في اطار خارطة مسرح عمليات الانتشار العسكري والأمني..


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس