رسوم الطلبة المبتعثين ومستحقاتهم مؤشر فشل أو نجاح اي حكومة واي رئيس

الخميس 13 أكتوبر 2022 - الساعة 08:56 مساءً

الحمدلله تم استلام الربع الرابع 2021 لمعظم دول الابتعاث والبقية تباعا مع ان مفعولة لن يستمر اكثر من 3 ساعات لان كله ديون ...وننوه الذي لديه مشكلة عليه متابعة الملحقية في بلد الابتعاث فورا حتى يتم رفعها ضمن مذكرة المعالجات الجماعية لهذا الربع والتأكد من اسمه في الارباع المتبقية اذا ما زلت منحته مستمرة فالكشوفات قد تم إرسالها من الوزارة وبحسب علمي جميع ارباع 2022.

 

ثانيا: نشكر وزارة التعليم العالي وعلى رأسهم معالي الوزير الاستاذ الدكتور خالد الوصابي وجميع طاقم قطاع الابتعاث الدكتور مازن الجفري والدكتور سالم الطاهري وكل المختصين كل باسمه وصفته على تفانيهم واعدادهم ومتابعتهم.

 

ثالثا: نحيط الحكومة علما بأن المالية احتجزت رسوم 2021/ 2022 بالرغم من التوجيه الصريح بالصرف مع الربع منذ مايو 2021 ولو لا تدخل القدر الإلهي لما صرف الربع الرابع 2021 ولدى وزير المالية توجيه ايضا صريح بصرف الربع الأول 2022  ...

 

واتضح جليا للجميع أن قضية المبتعثين وتأخر ارباعهم ورسومهم ومستحقاتهم السبب الأول والأخير هي المالية وهي فقاصة المشاكل وان لديها الكشوفات حتى الربع الرابع 2022 منذ فترة وحان الان ان يوجه الطلبة اليمنيين المبتعثين في الخارج سهامهم ومطالبتهم إلى وزارة المالية ووزيرها بوجه الخصوص والذي يعتبر ملف المبتعثين آخر أولوياته ويرفض الأوامر الواضحة والصريحة متحججا بشحة الموارد والوضع ليس كذلك، ولن يسلم المبتعثين على غير الضيف بعد اليوم.

 

رابعا وخامسا وسادسا إلى عاشرا: أين بقية ارباع سنة 2022 كاملة ولا تتفضلوا علينا بأننا استلمنا ربع وتسكوتنا فعندكم ارباع سنة كاملة ونرجوا ان لا يحول عليها الحول مثل السنوات الماضية .... فاعملوا على تقليص الفجوة الزمنية لا على توسيعها.

 

وزارة المالية ووزيرها سبب تأخير مستحقات المبتعثين اليمنيين في الخارج.

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس