هل اصبحت مأرب منطلق لتمرد على الرئاسي..؟!.

الجمعه 28 أكتوبر 2022 - الساعة 07:28 مساءً

اثناء التمرد الذي شهدته شبوة على قرارات مجلس القيادة ، عززت مجاميع حزبية التمرد و انطلقت من مأرب كجغرافية وليست كمكونات مجتمعية.

 

و بعد صدور قرار جمهوري بتعيين اللواء العواضي محافظاً للجوف ، لم يروق لهم القرار و اقيمت فعاليات في جامعة اقليم سبأ بعد القرار و لكنها برعاية المحافظ السابق ، وهذه ليست صدفة ولكنها ضمن عمل منظم هدفه استباق وتعطيل قرارات جمهورية جديدة.

 

الذين يحتشدوا تحت مسميات قبلية وهمية ضد قرارت الرئاسي هم فصيل سياسي له ارتباطاته الإقليمية بدول للأسف الشديد تعزز الفوضى في شرق اليمن و تهدف لإفشال مجلس القيادة وبتخادم واضح بين الاخوان والحوثيين برعاية إقليمية.

 

ان قرار مجلس القيادة فيما يخص الجوف هو لمصلحة ابناء محافظة الجوف ولما تمثله من اهمية فقد اوكلت المهمة لشخصية قيادية تمتلك من القدرات ما يجعلها تعيد الامور لنصابها إنتصار للمواطنة و دولتها التي نريد و لشراكة والبناء والتنمية والتحرير.

 

الجوف محافظة جغرافيتها بالكامل محتلة من قبل الحوثيين ، و الاعتراض بهذا الشكل العجيب تفسيره الوحيد رفض لتحرير الجوف و اصرار لإبقاءها بيد الحوثيين ، و من العيب ان تعلن هذه القوى الإنهزامية والتي لا تشكل حضور بالواقع ولا تمتلك جغرافية محررة ان تعلن مثل هذه المواقف ، لكن الارتباطات والتخادم الواضح هو الدافع لها.

 

غالبية ابناء الجوف و قواها السياسية رحبت ومعها قطاع شعبي و نخبوي واسع تفاءل بقرار تعيين العواضي و حقيقه ان مثل هذا القرار اتى في وقته ليزيد من ثقة الوسط الشعبي الداعم لمجلس القيادة ، كونه ضمن سلسلة من القرارات المهمة والحكيمة للمجلس منذ تشكيل اللجنة العسكرية العلياء و مجلس القضاء والتعديل الحكومي والخ.

 

المعلومات تفيد بأن هناك مجاميع حوثية قدمت من عاصمة الجوف الحزم متجهه لمنطقة الريان التي يوجد بها عشرات الافراد موالين لجماعة الاخوان جمعهم الرفض والتمرد على مجلس القيادة.

 

اما بالنسبة لمأرب فأنه من العيب ان تُعلن مواقف و تمول شخصيات لذهاب الى الريان..!!

 

حتى وان اختلفتوا مع البعض الا ان هناك مواقف و نضالات مشتركة و تضحيات .. اما الجمهره فالعواضي سبق الجميع وليس بحاجة لشهادتي التاريخ مدون بمواقف مخضبة بدماء الشهداء والابطال الثائرين رفاق عبدالرقيب عبدالوهاب وكل الاحرار .

 

و الأهم من كل شيء هو التفاف ابناء الجوف حول قيادتهم الجديدة وهذا ما نثق به ونعلمه علم اليقين و يبقا ان امام مأرب خيار اما ان تكون في قلب المشروع الوطني تحت مظلة مجلس القيادة او ان تعلن مواقفها من خلال مجلس القيادة وفي اطاره وليس بما يجري و يتم من سلوكيات مجافية للقيم ومخالفة لتوجهات مجلس القيادة.

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس