ماذا لو انزل الله ملكا من السماء محافظا لتعز ؟!

السبت 19 نوفمبر 2022 - الساعة 11:12 مساءً

(اجزم بالقول حتى لو  انزل الله ملكا من السماء  محافظا لتعز فلن ينجح لان مشروعه يقينا سوف يتعارض مع اجندة الاخوان في تعز). حالة إخوان تعز تتشابة تماما مع حالة بنو اسرائيل في جدالهم  مع نبي الله موسى.. ((قَالُواْ ٱدْعُ لَنَا رَبَّكَ يُبَيِّن لَّنَا مَا هِىَ إِنَّ ٱلْبَقَرَ تَشَٰبَهَ عَلَيْنَا وَإِنَّآ إِن شَآءَ ٱللَّهُ لَمُهْتَدُونَ)) البقرة- 70

 

هولاء قوم ينطبق عليهم  المثل القائل ( لا يعجبهم العجب ولا الصيام برجب) ،فمع كل دعوة للتوجة نحو بناء الدولة تجد لديهم قدرة عجيبة على ممارسة التقية والاعاقة في ذات الوقت ، و ينطبق عليهم قوله تعالى 

(أَوَلَا يَرَوْنَ أَنَّهُمْ يُفْتَنُونَ فِى كُلِّ عَامٍۢ مَّرَّةً أَوْ مَرَّتَيْنِ ثُمَّ لَا يَتُوبُونَ وَلَا هُمْ يَذَّكَّرُونَ) التوبة - 126

 

 اليوم السبت نفذ الملتقى الوطني للأحرار في تعز وهو ( منتج إخواني )وقفة  احتجاجية ضد عودة الدولة بتعز ، وطالب العشرات مجلس القيادة الرئاسي  بإقالة المحافظ نبيل شمسان وبرر  المشاركون وقفتهم  ان المدينة تشهد تدهور كبير بالخدمات منذ تسلم المحافظ زمام المحافظة..

 

وغدا دعوة اخرى لاحد الاشكال التي يخلقها الإخوان "الرابطة الوطنية لأسر الشهداء" لمواجه خصومه او للضغط على السلطة المحلية حين تتهدد مصالح الذاتية في محاولة من المحافظين لعودة مؤسسات الدولة وانهاء العبث المفروض من الجماعة.

 

وتاتي هذه الوقفات الاحتجاجية  لعيال مسعدة والمدفوعة الثمن، متزامنة مع التوجيه الذي أصدره محافظ تعز نبيل شمسان بدعوة أعضاء الهيئة الإدارية للمجلس المحلي للمحافظة والمديريات للاجتماع..

 

والملاحظ دائما انه مع كل محاولة لاعادة هيبة الدولة في تعز نجد جماعة الإخوان تقف سدا منيعا لكل محاولة، لان هذه الجماعة تعي وتدرك ان عودة الدولة يعني انهاء دورها المليشاوي في المحافظة والذي يعني توقف عمليات السلب والنهب والسطو والذي تجني منه الملايين..

 

وهو ما لاحظناه في حربها الرهيبة سابقا  على المحافظ شوقي هائل وهو يدفع من جيبه في محاولة اخراج تعز من حالها البائس والتعيس، ثم المحافظ  الدكتور امين محمود وهو يحاول تحويل تعز من خرابة الى مدينة..

 

واليوم نشاهد كيف استفزت صحوة المحافظ نبيل شمسان المتأخرة جماعة الاخوان في محاولته  لاعادة امارة تعز الاخوانية الى حظن الدولة..

 

اجزم ان تعز لن تتعافى الا في حالة واحدة وهي تغير رؤوس كل الاجهزة الامنية والعسكرية عدا هذا ستبقى الاعاقة والمعاوقة قائمة في وجه اي مشروع لاعادة هذه المدينة الى مدنيتها ودورها الرائد.

111111111111111111111

sadeq s abdo

2022-November-20

يا احمد سعيد مقالك تمام لكن مافيش داعي تطبل لنبيل شمسان .


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس