وزارة التعليم العالي تحرم طالب فقير كان مرشحا أن يكون عالما في الفيزياء والهندسة الإلكترونية !!؟

الاثنين 05 ديسمبر 2022 - الساعة 09:36 مساءً

الطالب أسامة عبدالرقيب محمد علي، حصل على معدل 99,38٪  في الثانوية العامةللعام الدراسي  2019م- 2020 م كنا انه حصل في مادة الفيزياء 100℅ ..

 

 أسامة  طالب موهوب في العلوم الطبيعية ، وكان مرشحا إن يكون عالما في الفيزياء والهندسة الإلكترونية لو أنه حصل على حقه القانوني في المنح الدراسية للإبتعاث الى  خارج الوطن . 

 

اسامة الذي ينحدر  من أسرة فقيرة ، فأبوه يعمل في البناء ويعاني من مرض القلب والسكر ، فالأب كان  يحلم مثل أي أب بأن ينال ولده المتفوق دراسياعلى منحة  دراسيه على نفقة الدولة ويخفف من أعباء نفقة الأسرة في التعليم، تقديرا  لجهود اسامة و تفوقه الدراسي، لكن وزارة التعليم العالي لم تعير أي اهتمام لأبناء الفقراء المتفوقين المتقدمين للحصول على منح دراسيه..

 

فالوزارة منذ اندلاع الحرب حتى الآن، تستغل معاناة اليمنيين  في هذه الحرب القذرة، وتتاجر بمنح الفقراء المتفوقين، حيث ذهبت  المنح  الدراسية طيلة فترة الحرب لصالح  القوى السياسية  المسيطرة  على مفاصل المؤسسة العسكرية والمدنية ، واختطفت القرار السياسي داخل السلطة الشرعية ،  والبعض من المنح  ذهبت إلى أبناء  نافذون داخل الدولة العميقة  من مسؤولين في الحكومة ( وزراء وسفراء و دبلوماسين ، وساسة وقادة عسكريون ، ورجال أعمال ... ).

 

على العموم عندما  أدرك الطالب أسامة بأنه في بلد تدار من قبل سلطة عصابات، لاتحترم العلم ، ولاتسمح للفقراء المتفوقين دراسيا من منافسة أبناء كبار  المسؤولين ورجال الأعمال في الحصول في حقهم القانوني، اضطر حينها  الطالب أسامة بإن يلتحق في  كلية الهندسة بجامعة تعز ، بعدما اجتاز  اختبار القبول بتفوق عالي  .،ومن ثم مواصلة سنة اولى جامعة في العام الجامعي 2021_ 2022 م  وحصوله  على مرتبة شرف بتقدير إمتياز ،  الأول على  دفعته بكلية الهندسة. 

 

السؤال المطروح  هل هناك بصيص أمل لإعادة الاعتبار  للطالب أسامة  والحالات المماثلة له من أبناء الفقراء  المتفوقين، الذين احرموا  من حقهم من الابتعاث الى الخارج لاستكمال دراستهم الجامعية؟!  وهل المجلس الرئاسي سوف يتخذ قرارات حازمة ومستعجلة بإقالة الوزير الحالي واحالته للمحاسبة والمحاكمة أمام الرآي العام ، هو والوزير السابق والطاقم الإداري في الوزارة  الذي لهم ارتباط بالعبث  بالبعثات طيلة الخمس السنوات الماضية والحالية..؟.

 

أم أن  المجلس الرئاسي سيمرر  هذا الفساد  الفاضح والمدوي كبقية الفساد الحاصل في مفاصل  مؤسسات الدولة وكأنه الأمر سلوك متعاد !! على حسب قول عادل الإمام :  متعودة !! 

 

▪︎ملاحظة مرفق لكم استمارة نتيجة الطالب وكشف النتيجة التي حصل  عليها في مستول أول بتقدير إمتياز مع مرتبة الشرف على صفحتي بالفيس


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس