العراده النائب المكبل باغلال الإخوان...!

الاثنين 02 يناير 2023 - الساعة 12:21 صباحاً

قبل ان يكون نائب لرئيس مجلس القيادة ، تشكل لدى الكثير مراقبين ومتابعين نظرة مغايرة عن الحقيقة عن المحافظ سلطان العراده بأنه شخصية إجتماعية " قبلية" وازنه رغم انحيازه للاصلاح وتمكينه لهم في مأرب على حساب ابناء المحافظة بما فيهم اصلاحييوا مأرب فقد نال قياداتهم الوسطية تهميش وابعاد واقصاء مثل غيرهم من المكونات الأخرى رغم الفرق الكبير ، الا ان هذا شيء يجب الإشارة له..!

 

الإقليم وخصوصاً قطبي التحالف تعاملوا ولا زالوا يتعاملوا مع الشيخ العرادة كـ شخصية قبلية بعيد عن التنصيف رغم اداركهم لإرتباطه بالاخوان ، الا انهم حبذوا التعامل معه بمعزل عن ذلك ليس كرهاً بالتنظيم لكن لإسباب اخرى كون مأرب لها خصوصيتها وثقافتها وتركيبتها الإجتماعية وموروثها المتقارب مع ثقافة الخليج وموروثه وتقليديه الإجتماعي..!

 

لكن الذي يزعج الكثير من احرار الداخل و من الحلفاء هو ابعاد العراده لإبناء مأرب و اقصائهم ومحاولته وقد نحج في خلق حاجز وعازل بينهم وبين السلطة مكتفي بحضوره كممثل لهم بينما هو يمكن غيرهم ويدعم الصراعات الإجتماعية ويأججها داخل النسيج المأربي تماهياً مع توجه الاخوان وسياستهم..!

 

هناك تغير واضح حدث للعراده بعد وصوله الى مجلس القيادة ، حيث سارع الاخوان لتطويقه اكثر و عزله و ساهم في ذلك طاقمه المحيط به الذي يروا ان عزله وحجبه يضمن تمكينهم ويحفظ مواقعهم او يعزز صعودها او يضيف لهم مواقع اخرى ..!

 

لا نعلم السر الذي يجعله يتعامل من خلال موقعه كنائب لرئيس مجلس قيادة بعقلية و نفس تفكير المحافظ وكأنه يصر على الحفاظ على موقعه كمحافظ مقابل التنازل عن صلاحياته كنائب وبقاءه شكلياً في موقعه بمجلس القيادة...!

 

لذا فأننا نوجه له رسالة وهي انه لولاء مأرب لما كنت ضمن مجلس القيادة ولم تكن في موقعك بدعم من تنحاز لهم وتتخندق بشكل كبير بداء للكثير غريب منك... لأن الكثير كان يعتقد انك ستشكل نقطة توازن وتعزز موقف وجبهة العمق وليس العكس ... يبدو غريباً لهم ولأخرين لكني لا استغربه فأنا اعرف توجهك وقد اشدنا بك واثنينا عليك وقد كنت في البعض مصيب ولكنك بدأت مؤخراً مخطيء عندما اتضح انك السبب في انهيار جنوب مأرب وان من اعتمدت عليهم انسحبوا جهار نهار و عادوا بعد سفر وعدت لتمويلهم ودعمهم وبذلك تثبت انهم فقط كانوا ينفذوا تعليماتكم كنتظيم او كزعيم قبلي لا زال يعاني من اثار الصراع الإجتماعي القديم الذي كان نتيجة لحرب سياسية تديرها اقطاب السلطة لغرض اشغال المجتمعات المهمة وضربهم ببعضهم.. وكان الاولى بك ان تستفيد من تلك التجربة لا ان تأتي كرجل سلطة لتطبقها بين قومك ...!

 

على العموم و رغم انزعاج قائدة التحالف من بعض تصرفاتكم والاخطأ وتجاوزها وتدخل شريكها في حلحلة بعض القضايا وقد نجحت الا ان التغيير مهم و احذر ان تكرر الخطأ طالما وانت ضيف لدى شريك المعركة والمصير فكن صادقاً لا مدافعاً عن التنظيم ومتشفعاً له على حساب مأرب وابناءها وعمقها الذي لولاه لما عاد الحوثي من العكد وجر اذيال الهزيمة....!

 

ولا يغرنك الذي حواليك فهم لا يقولوا الا ما يريدوا ويقودوا لتأزيم ويدفعوا في اتجاه خاطيء الكل في غنى عنه.... قد يكونوا مخلصين ومحبين لك اكثر من غيرهم لكنهم اغبياء وليسوا انبياء..!

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس