جميعهم إرهابيون بعناوين مختلفة

الاثنين 20 فبراير 2023 - الساعة 11:37 مساءً

“القعقاع البيحاني“ و”موحد البيضاني” آخر من أطلقهما الحوثي من سجونه، بعد حوارات جرت بينهما وأفضت إلى صفقة إطلاق 17 إرهابياً مقابل 9 حوثيين، حسب اعترافات تنظيم القاعدة، السبت، عبر مفاوض الحوثي محمد سالم النخعي “أبو أنس”، والقاعدي علوي علي عبدالله المزاحم الملقب ب“الزرقاوي”. 

 

صنعاء سبق وأن أطلقت العشرات من عناصر القاعدة منهم علوي علي لحمر البركاني، نجل البركاني الملقب ب“أبو مالك اللودري”، وكذلك فعل الإصلاح بتهريب مجاميع متتالية من أنصار الشريعة من حضرموت، وفتح للتنظيم المعسكرات، وفر لهم التخطيط والتدريب والسلاح وسُبل التمويل والإيواء والإعاشة، حيث مجال سيطرته وتحديداً في معسكرات تعز. 

 

شروط الإطلاق أن تتوجه أذرع الإرهاب المتعددة صوب مناطق تواجد "الانتقالي" في المحافظات الجنوبية، ما يعني أن مشتركات الثلاثة أكبر من ثانويات الخلاف المزعوم وغير المرئي بينهم في ميدان المواجهات العسكرية،  إلا من على المنابر، وأن العمليات والعبوات الناسفة يجمعهم معاً ضد الخصم المشترك انتقالي الجنوب، في عملية استثمار سياسي كل لحساباته السياسية الخاصة. 

 

هذا الإطلاق الجديد لعناصر القاعدة، وعدم استهداف قوات الحوثي في مناطق تمركزاته وجعل مناطقه ممرات آمنة، يقطع بأن هناك مسميات ثلاثة للإصلاح والحوثي والقاعدة، في ما يبقى الجامع بينهم خيط الإرهاب الواحد. 

 

تنسيق العنف متعدد الرؤوس يؤكد: جميعهم إرهابيون بعناوين مختلفة.

 

▪︎ من صفحة الكاتب على الفيس بوك

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس