الحوثي وعودة التصعيد العسكري..!!

الجمعه 09 يونيو 2023 - الساعة 11:27 مساءً

رغم ما يجري من حراك اممي وإقليمي بشأن اليمن ووضع اللمسات الأخيرة لمسارات الحل عبر ثلاثة ملفات متتابعة تبداء بالملف الإنساني ثم يليها الاقتصادي ومن ثم جولة تفاوض مختصة بالاطار السياسي العام...!

 

الا ان الحوثي يرتب لمعركة جديدة لتعزيز مواقفه وتحقيق طموحه في اخضاع ما تبقى من مديريات محافظة مأرب لسلطته، ولهذا سوف يبداء الحوثي بالترتيب لمهاجمة مدينة حريب اولاً وقبل كل شيء كي يؤمن مساره بإتجاه مأرب عبر صحراءها بإتجاه صافر و سيعمل ايضاً على تحريك جبهاته الثلاث صوب مأرب من غربها وجنوبها ولكن ستكون وجهته الأساسية من خلال جنوب شرق مأرب..

 

لذلك لن تكون معركة الحوثي سهلة وسوف تتصدى له قوات العمالقة الجنوبية ومحور سبأ التابع لها ، لن يحقق اختراق بإتجاه حريب لكنه قد يستغل الاخطأ، ويفرض حصار على مدينة مأرب ، من اجل فرض امر واقع بإيقاف انتاج النفط وتكريره في مصفاة صافر التي تكرر يومياً ما يقارب 20 الف برميل بالأضافة للغاز وهذا خنق تام وارباك لشرعية سيجعلها تواجه انهيار كبير للعملة والعحز المدوي.

 

ستكون معركة مأرب قوية ولن يحقق الحوثي اختراق ، لكنه قد ينجح في ايقاف عملية انتاج وتكرير النفط بصافر والغاز ايضاً..!

 

مسعى الحوثي هذا هدفه تقديم 80% من عوائد مبيعات نفط وغاز صافر وتوريده لخزينته بالدولار في صنعاء..!

 

يمارس الحوثي كل هذا في ظل جمود من قبل الشرعية ومواقف هشة اضافة لعراك على المناصب والإنشغال بملف حضرموت والمهرة من قبل البعض فيما الواقع يقول انه يجب ان تسلم كل منطقة لأبناءها ويكون امنها وجيشها منهم ..!

 

عجزت الشرعية الجديدة عن منع دخول السفن عبر ميناء الحديدة مقابل منع الحوثيون لتصدير النفط سابقاً وفرضهم مؤخراً منع دخول غاز مأرب لمناطقهم وسعيهم لمنع انتاجه وايقاف مصفاة مأرب عن التكرير...!

 

هذا حدث بعد دخول شحنات نفط وغاز تحت مسمى مستورده عبر ميناء الحديدة  وهي مقدمة من إيران ..!

 

لذلك سوف يركز الاشقاء في المملكة على جزئية مهمة وهي ايقاف التمويل والدعم القادم من طهران للحوثيين عبر ميناء الحديدة وهذا ما ستتخذه طهران وهو ما دفع الحوثيين لتصعيد الإعلامي الكبير والذي قد يليه جولة حربية في قادم الأيام ..!

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس