الترند الرائج في تعز ..

الاربعاء 25 أكتوبر 2023 - الساعة 05:11 مساءً

الترند الرائج هو "تعز_طافي"الذي يدعو مشكوراً إلى إعادة تشغيل الكهرباء الحكومية المنهوبة ؛ بالمجمل هو جهد أكثر من رائع يستحق الثناء والتقدير ؛ فالكهرباء الحكومية شأن عام وقضية مجتمعية هامة تمس كل مواطن .

 

وعليه ... يجب أن تكون هناك قراءة صحيحة وواعية لما يحدث وماهي مآلاته ؛ ونتأمل بواطن الأمور وألا نكتفي بظواهر خدعة التفاعل الرسمي ؛ لابد من قرأءة مجردة عن أي تأثيرات أو دوافع عاطفية نندفع وراءها ؛ دون أن نستفيد ونأخذ العبرة من تجاربنا السابقة التي لانزال نعاني من آثارها إلى اليوم . 

 

علينا تسمية الأشياء بأسمائها الحقيقة ؛ ومناقشة القضية بكل شفافية ؛ من أجل العمل على إزالة الأسباب وعدم الإنزلاق في متاهات أصحاب المصالح والمستفيدين من النتائج التي أصبحت تدر عليهم ذهباً ألفوه ولم يعد بإمكانهم الإستغناء عن ترفه .

 

وأمام هذه القضية العامة ؛ قد يُلاحظ صمت البعض وعدم التفاعل معها ؛ رغم أن الصمت ودفن الرؤس في الرمال ؛ لم يكن يوماً من سمات النشطاء والمهتمين بالشأن العام والحياة اليومية في تعز .

 

فمنذ البدايات والجميع يعيش في صخب الأنين وألم المعاناة ؛ لم نصمت ولم نبتلع ألسنتنا ونلوذ بالصمت في يوم من الأيام ولم نخضع ولن نخضع ؛ حتى فسًر المتسلطون والضالعون في المحاباة والمتلونين تلك الأصوات المرتفعة أنها ليست تفاعلاً مع الشأن العام والهم اليومي للمواطن ؛ بل صنفت بأنها مجرد "مناكفات" لشق الصف وإرباك معركة التحرير ووو إلخ من تلك السماجات .. فماهو المتغير الذي طرأ اليوم .!؟

 

هامش ..

لن تستقر الأوضاع في تعز ويستقيم وضع الخدمات العامة قبل تصحيح الإختلالات في المؤسستين العسكرية والأمنية وتصويب مسارات السلطة المحلية ..

#تعز_طافي

111111111111111111111

وهيب العبسي

2023-October-25

لانريد حلول مؤقته ..نريد عودة الكهرباء الحكومي


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس