ثقافة الاستقواء في الرياضة..

السبت 18 نوفمبر 2023 - الساعة 09:40 مساءً

العالم يتغير برمته رياضيا وسياسيا واقتصاديا الا عندنا في اليمن مازالت هي تلك العقلية المتحجرة التي لم ترى هذا التفير الواسع في هذا العالم .  تطورت الرياضة بشكل ملحوظ في دول الجوار واستطاعة هذه الدول إستضافة كأس العالم والبقية سرى عليها الدور بعد جهدا" جهيد وتخطيط ورؤى مستقبلية بعيدة المدى والاستفادة  ممن سبق  باستضافة هذا الحدث استطاعوا أن يحصلوا على استضافة كأس العالم  لعام 2034 "السعودية" . 

 

في اليمن حدث ولا حرج  الاتحاد اليمني لكرة القدم مثل القطه التي تاكل أولادها عندما تجوع اللاعب اليمني متعطش للعب بعد انقطاع سنوات للدوري العام واتحاد العيسي يصر على 5 مباريات ذهاب و  5 اياب ما الفائدة الفنية للاعب والمدرب !!! مهزله كالعادة لا غير و عجبي على العقول ...

 

لاعبين أندية عدن 

 

استبعاد لاعبين وحدة عدن من المنتخب ما هكذا تورد الإبل يا عيسي هؤلاء يمثلون بلد اسمه اليمن وتم اختيارهم من قبل مدرب أجنبي اسمه (سكوب) يتم استبعادهم بهذه الطريقة وبهذا الشكل أمر مقزز لا يخدم الرياضة بشيئ سوى تصفية حسابات بينك وبين الانتقالي..

 

ياهؤلاء ابعدوا الرياضة عن السياسة والصراعات الجانبية طالما وانت هبّطت أندية عدن فما ذنب اللاعب أن تعاقبه بهذا الشكل أو المدرب، دعهم يمارسوا هوياتهم كرة القدم حيث ما شاؤوا ولا تحتكر على اتحادك ذلك أو روج وسوق لهم في أندية الشمال بعقود ترضي الطرفين حتى يستطيعوا ممارسة كرة القدم في هذه الاندية في الدوري العام وأن لم تفعل ذلك ولن تفعل فقد ظلمتهم وظلمت نفسك واستخدمت نفوذك وجبروتك عليهم وهذا ظلم واستقواء لا يقبله عقل ولا منطق بمعني ( أن لم تكن معي فأنت ضدي )..

 

عليك ترك العناد ودع قافلة الرياضة تسير واحتوي الكل والغي القرارات الاخيرة بحق لاعبين ومدربين وحكام عدن ولا تحكم عليهم بالاعدام  فالأيام دول وقد يأتي الدور عليك لمنعك من توليك لأي منصب رياضي مستقبلا و بالاجماع واذا أردت أن تطاع فامر بما يستطاع .

 

ولك في دول الجوار عبرة أين رياضتهم وصلت اليوم وإلى أين ستصل  وأين رياضة هذا البلد وصلت منذ سيطرتك وتوليك زمام هذا الاتحاد .

 

سطر من خارج السطور :  قال صلى الله عليه وسلم " لا تزال طائفة من أمتي على الدين ظاهرين، لعدوهم قاهرين، لا يضرهم من خالفهم إلا ما أصابهم من لأواء، حتى يأتيهم أمر الله. وهم كذلك"، قالوا: يا رسول الله وأين هم؟ قال: "ببيت المقدس وأكناف بيت المقدس .


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس