كلنا أخطئنا بحق اليمن

الاربعاء 06 ديسمبر 2017 - الساعة 03:01 صباحاً

البعض سوف يقول عني متقلب في الموقف ، لكن احب اقول للجميع كلنا متلقبون في الموقف ولا نفكر بالواقع ، يتحدث البعض بأن كل مايحصل كان السبب فيها الرئيس السابق الشهيد علي عبدالله صالح ، لم يكن الشهيد وحده سبب فيما يحدث ، كلنا مشاركون .

بداية الأخطاء كانت في 2011 عندما تم قبول مليشيات الحوثي في ساحة التغيير بصنعاء ، وعندما تحالفت معها كل القوى السياسية من أجل إسقاط نظام صالح ، وبعد تسليم السلطة وانشغال القوى السياسية بالمناصب ، كانت مليشيات الحوثي تعيد ترتيب وضعها .

ومن الأخطاء ايظن التي قامت بها القوى السياسية الاعتراف بمليشيات الحوثي طرف سياسي في مؤتمر الحوار الوطني ، وجعل قضية صعدة أوتار المظلومية التي يعزف عليها تلك القوى الكهنوتية ، فالجميع يعرف بأن ما حدث في صعدة كان تمرد على النظام والقانون ، عندما قامت عصابة الهالك حسين زفت الدين الحوثي بالتمرد على الدولة ومارس التنكيل بحق المواطنين .

ومن الأخطاء ايظن سكوت كل القوى السياسية والاجتماعية على ماحصل في دماج عندما مارست مليشيات الحوثي القتل بحق أبناء دماج حتى تم تهجيرهم .

ومن الأخطاء ايظن عندما تحالف صالح مع مليشيات الحوثي في اقتحام محافظة عمران ومقتل قائد اللواء حميد القشيبي ، وسكوت القوى السياسية على تصرفات هذا المليشيات ورسم المعركة على أنها صراع بين طرفين فقط .

فلا يجي احد يزايد على الاخر كلنا مشاركون في تقوية الحوثي ووصوله إلى الانقلاب على الشرعية ، لولا أخطائنا لم كان الحوثي قوي .

يجب على كل القوى الوطنية التكاتف في هذا المرحلة التاريخية من أجل محاربة قوى الظلام والجهل والتخلف .

.....................................................

 

لمتابعة قناة الرصيف برس على تيلجرام

https://telegram.me/alraseefpress


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس