عبد الرحيم محسن .. السقوط من الأعلى

الاثنين 01 ابريل 2024 - الساعة 11:58 مساءً

اتابع بعضا مما يسطره ضابط الأمن السياسي السابق في الجنوب ( عبد الرحيم محسن الصلوي)  ولا أجد متعة وانا اتنقل بين اسطر ما يكتب ، فما يكتبه لااجد فية حرفية الكاتب ولا قيمة المثقف..

 

ولكن اجد نفسي اقرأ تقرير أمني وعند التدقيق أجد أكثره من ملفات المخابرات والذي أكثره تلفيقا وكذبا ولا علاقة له بالحقيقة ، أخطاء املائية لا تليق ، عبارات مكررة وحلقات بأرقام متعددة أشبه بمسلسل ليالي الحلمية والذي فقد قيمته بمط  اجزائه ، يتفنن عبد الرحيم محسن في المط والاطالة مع ثبات العبارات وتكرارها ، ونهج وأسلوب أمني في السرد والكتابة .

 

ففي الحلقة (٩٦٩ ) من مسلسل ( ليالي عبد الرحيم) نجده يكتب بطريقة وقحة ومستفزة لا تخلو من السفه والعبط  عن عيسى ورفاقه  حيث يقول ( في أكتوبر ١٩٧٨ فشل الانقلاب العسكري الذي حاولت تنفيذه خلايا جهاز الأمن القومي المصري التعزية وشلة من العسقبليين بقيادة نصارحسين ).

 

هذا المقطع هو توصيف من رجل أمن  لا من مثقف ، لكن عندما يكون القلم منفلت بسبب أن كاتبه لا يستطيع ضبط أصابعه نلتمس له العذر فقد يكون في حالة لاوعي ، أو قد يكون في حالة زهايمر مع تقدم العمر فهو لايتذكر الا الفترات البعيدة من عمر مضى وفي ذاك العمر لايوجد أمامه إلا السجل المخابراتي والامني القذر..

 

كما أن هناك  بعض الناس لم تتعود اوتألف السمو والارتفاع وان  حاولت لكنها تسقط في الوحل وهو المكان المناسب لبعض الكائنات  .

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس