بين الناس

الجمعه 31 مايو 2019 - الساعة 08:54 صباحاً

عجزت شرعية تعز، بما فيها من محافظ وعشرين وكيلاً، وبما فيها من كيانات وتكتلات مدنية وحزبية وعسكرية ونُخب، عجزت عن إقامة أمسية، أو أي فعالية وطنية ثقافية حقوقية، إن شاء الله حتى "تخزينة قات" نناقش فيها القضايا الداخلية بحزم، أهم شيء ما تكون لها علاقة "بقراطيس قلب الشيخ".. فيما موقع صحفي يديره شابان "مُفَحْفَحين"، يعمل فعاليات وأمسيات وندوات، يقارب فيه وجهات النظر بين الناس، يذيب فيه كل ما أنتجته الحرب من صراعات، يعالج قضايا الناس، يفتح فيه أفقاً للناس حول تاريخ هذه المدينة المنسية "المخا" وأهميتها.

 

من كان يتوقع بأن الموقع الإلكتروني "نيوزيمن"، الذي غير معادلة الإعلام لصالح الشرعية ــكما بدا واضحاً في معركة الضالع مؤخراًــ أنّ ينطلق من المخا، المدينة التي عاش أبناؤها تحت قهر وذُل أخطبوطات التهريب منذ سنين.

 

اليوم في المخا ومن على "منصة الوعي"، يتشرف نخبة من المثقفين في تقديم أمسية ثقافية رمضانية.. من شأن تلك الفعاليات والندوات والنقاشات أن تعمل على فتح المخا على أبواب جديدة للحياة، كما تعمل على زيادة مفهوم الوعي المجتمعي والإنساني في أوساط المجتمع.

 

بين الناس، يظهر نيوزيمن، بحقيقة واحدة، كانت "مسيرة كوفي مخا" قد بدأت به، ولي الشرف أني كنت المسؤول المالي لهذه المسيرة، وهو أننا نعتذر جميعاً لهذه المدينة، لما لحق بها من ظلم وقهر وتدمير طيلة السنين السابقة، كان الجميع مشاركين في هذا الدمار..

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس