الخارجية الأمريكية.. الهجوم الحوثي على مأرب يقدم أدلة جديدة بعدم اهتمامه بالسلام في اليمن

السبت 09 أكتوبر 2021 - الساعة 10:29 مساءً
المصدر : الرصيف برس - متابعات


 

 

ادانت مجدداً الخارجية الأمريكية الهجمات الحوثية على مأرب، ودعتهم إلى وقف العنف، والانخراط في المحادثات التي تقودها الأمم المتحدة لإنهاء الصراع في اليمن.

 

وقالت الخارجية الأمريكية، إن “الحوثيين يقدمون مع كل هجوم جديد أدلة جديدة على أنهم غير مهتمين بالسلام” في اليمن. في إشارة للهجمات الحوثية أمس على مطار جيزان الدولي جنوب السعودية.

 

مشيرة ، إلى أن “الهجوم الذي شنه الحوثيون على جازان الليلة الماضية، أسفر عن إصابة المزيد من المدنيين”، وأعلن التحالف أمس عن أن مسيّرة حوثية مفخخة استخدمت في الهجوم العدائي على مطار جيزان، خلف 10 إصابات من المسافرين والعاملين بالمطار، كما نتج عن أضرار مادية وتهشم زجاج بعض الواجهات في المطار”. وفق ما نشرته وكالة الأنباء السعودية واس.

 

ويأتي ذلك، بالتزامن مع وصول المبعوث الأمريكي الخاص لليمن، تيموثي ليندر كينغ، الجمعة إلى العاصمة الأردنية عمّان. في زيارة جديدة للمنطقة تشمل عددا من العواصم العربية، ضمن مساعيه الحثيثة لإحياء مفاوضات إنهاء الحرب في اليمن.

 

وقالت وزارة الخارجية الأمريكية في بيان مقتضب، إن مبعوثها الخاص لليمن، قد حط رحاله بعمّان، في مستهل جولة جديدة تشمل أيضا كلاً من الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية وسلطنة عُمان.

 

كما ذكر البيان، أن ليندركينغ سيعقد اجتماعات مع مسؤولين يمنيين وممثلين عن المجتمع المدني. إضافة لعدد من كبار المسؤولين في الدول الإقليمية المعنية بالملف اليمني وشركاء دوليين آخرين.

 

وأضاف البيان، أن “جهود مبعوث الأمريكي “لاتزال مركّزة بصورة رئيسية على تقديم الإغاثة الفورية للشعب اليمني. والدفع باتجاه وقف الحرب وصولا إلى سلام دائم وشامل تحت قيادة الأمم المتحدة”.

 

في سياق آخر، أدانت الخارجية الأمريكية، ضمنياً، رفض مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة، الموافقة على قرار تجديد ولاية فريق الخبراء البازين بشأن انتهاكات حقوق الإنسان في اليمن.

 

وقال المتحدث باسم الخارجية الأمريكية نيد نيس، في تغريدة على حسابه في تويتر، إن الولايات المتحدة تعدم تفويض جديد للأمم المتحدة بشأن المساءلة في اليمن وهو أمر بالغ الأهمية لتحقيق سلام دائم


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس