تعز .. أمن الشمايتين يطلق النار على وقفة احتجاجية طالبت بالقبض على قتلة "قابوس"

الاثنين 11 أكتوبر 2021 - الساعة 06:11 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص


 

 

قالت مصادر محلية بأن جنود بإدارة الأمن في مديرية الشمايتين اطلقوا النار على محتجين مطالبين بالقبض على مرتكبي جريمة مقتل الشاب قابوس .

 

وأضافت المصادر بان الجنود اطلقوا النار على وقفة احتجاجية نظمها المئات من أبناء المديرية وعدد من الناشطين مسيرة نددت بتهاون الجهات الأمنية في القبض على قتلة الشاب قابوس سعيد عثمان.

 

وقتل الشاب قابوس يوم الجمعة 17/9/2021 وسط مدينة التربة وهو عابر في الطريق بعد عودته من المهجر إثر شجار وإطلاق نار بين عدد من المسلحين في مدينة التربة.

 

حيث تظاهر اليوم المئات من أبناء المديرية تضامناً مع أسرة الشاب وتنديداً بتهاون الجهات الأمنية في القبض على الجناة وعلى رأسهم المدعو صادق أنور مريط الذي يتواجد في قريته بزريقة اليمن بالمديرية وتحت حماية بعض مشايخ المنطقة.

 

وأضافت المصادر بان المتظاهرين اتجهوا الى مبنى إدارة أمن الشمايتين لتنفيذ وقفة احتجاجية ، الا ان افرادها قاموا بإطلاق النار لتفريقهم.

 

البيان الصادر عن الوقفة أكد على الانتصار لدم الضحايا الذين سقطوا نتيجة الانفلات الأمني في التربة ، مطالباً أمن الشمايتين والمقاطرة بسرعة القبض على القتلة وتقديمهم للعدالة.

 

كما طالب البيان بوضع حدا لظاهرة حمل السلاح ، والتأكيد على أن دور القبيلة إسناد السلطات الأمنية وليس احتضان القتلة والتستر عليهم.


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس