بخذلان الشرعية .. مليشيا الحوثي تسيطر على سوق الجوبة وتتقدم نحو مركزها وتحذيرات من عبدية اخرى

الثلاثاء 12 أكتوبر 2021 - الساعة 04:29 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص

 

أكدت مصادر ميدانية سيطرة مليشيات الحوثي على سوق مديرية الجوبة جنوبي مأرب وسط انباء عن سيطرتها على مركز المديرية.

 

وقالت المصادر بان مليشيات الحوثي الانقلابية سيطرة في الساعات الأولى من صباح اليوم على منطقة واسط التي يقع فيها سوق الجوبة ومستشفى 26 سبتمبر بعد سيطرتها يوم امس على مواقع استراتيجية.

 

ونشر القيادي الحوثي سعيد علي بحيبح المعين من قبل الحوثي وكيلاً لمحافظة مأرب ، صورة له من امام مستشفى 26 سبتمبر العام في منطقة واسط بمديرية الجوبة ، في حين نشر مراسل قناة "المسيرة" التابعة للجماعة صوراً له من امام منزل القائد البارز بجيش الشرعية وقائد محور بيحان واللواء 26ميكا اللواء / مفرح بحيبح.

 

وأشارت المصادر بان مليشيات الحوثي وبعد سيطرتها على منطقة واسط تتقدم للسيطرة على منطقة الجديد مركز مديرية الجوبة ، وسط انباء غير مؤكدة عن سيطرتها عليه.

 

ولفتت المصادر الى ان التقدم الذي حققته مليشيات الحوثي اليوم يأتي بعد تمكنها يوم أمس من السيطرة على جبل المغرة الاستراتيجي والذي يسيطر نارياً على العشرات من القرى بما فيها واسط.

 

كما سيطرت المليشيات الانقلابية على أيضاً على تباب شراع بقلان الجنوبية، وأكملت سيطرتها على السلاسل الجبلية الغربية للمديرية، وهي  الزاحم وبرم وشرقي وعدد من القرى في القطاع الشرقي.

 

وقالت المصادر بان تقدم رجال القبائل خاضوا معارك عنيفة ضد مليشيات الحوثي التي تكبدت خسائر فادحة في الأرواح والعتاد ، الا ان عدم تعزيزهم بالمقاتلين في وجه الكثافة البشرية لمليشيات الحوثي ، صعبت من الموقف.

 

المصادر حذرت من سيطرة مليشيات الحوثي على مركز الجوبة ومفرقها ، وقالت بان ذلك يعني فرض حصار على المقاتلين والسكان في جبل مراد ، وخلق مأساة مشابهة لمأساة العبدية.

 

وحول الوضع في العبدية ، قالت المصادر بأن مقاتلي القبائل لا زالوا يفشلون محاولات مليشيات الحوثي التقدم من عدة محاور، وسط استمرار الحصار الخانق الذي تفرضه مليشيات الحوثي على سكان المديرية منذ اكثر من 20 يوما.

 

وأشارت المصادر، إلى أن الشيخ ناصر السعيدي القيادي في مقاومة العبدية، قتل في المواجهات التي خاضتها مساء الاثنين، مع الحوثيين في إحدى الجبهات الجنوبية من المديرية، والتحق بأبنائه الأربعة الذين سبق أن قضوا في مواجهات مع مليشيات التمرد الانقلابية.

 

في ذات السياق قالت التحالف العربي بأنه نفذ 43 عملية استهداف لآليات وعناصر المليشيا بالعبدية خلال الساعات الـ24 الماضية ، مشيراً الى أنها أدت الى تدمير (9) آليات عسكرية وخسائر بشرية تجاوزت (134) عنصراً إرهابياً.

 

وقال التحالف بأن المليشيا الحوثية منعت دخول المنظمات الإغاثية والمساعدات الإغاثية إلى المدنيين المحاصرين.

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس