عبث الإخوان .. تعيين متهم بجريمة قتل في منصب أمني بتعز – وثائق

الاربعاء 13 أكتوبر 2021 - الساعة 10:59 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص


 

 

كشفت معلومات ووثائق حصل عليها "الرصيف برس" عن فضيحة جديدة لعبث الإخوان بالجهاز الأمني في تعز بتعيين متهم بجريمة قتل في منصب أمني مؤخراً.

 

واصدر مدير أمن تعز الموالي لجماعة الإخوان العميد منصور الأكحلي في 5 من الشهر الحالي حزمة من قرارات بتعيين 33 عنصراً اغلبهم من الموالين للإخوان في مناصب أمنية بتعز.

 

ومن بين هذا القرارات تعيين المدعو/ خالد عبدالعزيز أحمد "رسام" نائباً لمدير قسم الجمهوري ، على الرغم من وجود أوامر قبض قهرية ضده من النيابة العامة ونيابة الاستئناف على خلفية تورطه في جريمة قتل شاب اثناء عمله كنائب لمدير قسم شرطة صينة.

 

وتعود الحادثة الى مقتل الشاب أحمد الجبزي في نوفمبر من عام 2019م ، الذي قتل من قبل قوات الأمن بقيادة قسم شرطة صينة ، بعد ان قامت بمداهمة منزلهم والاعتداء على والدته واعتقالها.

 

 

وحصل "الرصيف برس" على وثائق تشير الى مخاطبات رسمية من قبل نيابة البحث الجنائي، وكذا محكمة غرب تعز ومن نيابة استئناف تعز الى مدير الأمن منصور الأكحلي تطالبه فيها بتسليم المدعو / خالد عبدالعزيز أحمد ، للتحقيق معه في الحادثة.

 

تجاهل مدير الأمن لهذه المطالبات ، دفع بالنيابة العامة في تعز الى إصدار أمر بالقبض القهري ضبط المدعو / خالد عبدالعزيز أحمد رسام، ومطالبة الأكحلي بسرعة تسليمه.

 

اللافت ان امر القبض القهري صدر أواخر يونيو الماضي ، أي قبل 3 أشهر فقط من اصدار الاكحلي قراراته الأخيرة بتعيين المذكور نائباً لمدير قسم الجمهوري ، في تحدي واضح للنيابة والقضاء وفضيحة كبيرة بتعيين عناصر مطلوبة للقضاء في مناصب أمنية.

 

اسرة الضحية ممثلة في والدة الشهيد أحمد الجبري ، جددت عبر "الرصيف برس" مطالبهتا من قيادة الشرعية ممثلة بالرئيس هادي النظر في قضيتها والظلم الذي لحق بها بعد سنتين من مهاجمة منزلها وقتل ابنها احمد الجبري على يد جنود يتبعون ادارة الأمن الذين داهموا منزلها ليلاً وقاموا بقتل أبنها بدم بارد امام منزله بدون تهمة ولا مسوغ قانوني. 

 

وقالت أمل الشيباني والدة الشهيد بانها ومنذ ارتكابهم الجريمة اعتداء على منزلها وقتل فلذة كبدها طرقت جميع الأبواب لنصرتها والقصاص لولدها وضاقت ذرعا وهي تناشد وبسبب رفض المسؤولين في السلطة وأمن  تعز التجاوب معها.

 

وأضافت : وصل الأمر بهم وتصرفاتهم وكأني أتسول من ادارة الأمن ومديرها منصور الاكحلي وليس اطالب بدم أبني وهو الذي اعتدى عليّ - أي الأكحلي- وقام بطردي من مكتبة عدة مرات وانا اترجاه للتدخل بتسلم القتلة المحسوبين على ادارته  والرافضين للانصياع لأوامر القضاء.

 

وسبق وان كشف "الرصيف برس" عن فضيحة مماثلة تضمنتها قرارات الأكحلي الأخيرة ، والتي شملت تعيين " المقدم/ خالد حسن ناجي مديراً لشرطة مديرية المعافر وقائداً للمنطقة الأمنية بالمعافر ".

 

حيث كشفت مصادر ووثائق حصل عليها "الرصيف برس" كشفت بأن المدعو / خالد المعين مدير أمن المعافر هو رجل مدني ويعمل مدرساً بمؤهل دبلوم معلمين.

 

وحصل "الرصيف برس" على صورة من كشف الراتب للموظفين في إدارة التربية بمديرية المعافر لشهر سبتمبر الماضي ، تظهر اسمه ضمن قوام المدرسين في المديرية.

 

>> اقرأ : استمرار عبث الإخوان .. بتعيين "مدرس" قائداً لمنطقة أمنية بتعز – وثيقة

 

توالي هذه الفضائح يعكس حجم العبث الذي تمارسه جماعة الاخوان عبر أدواتها في المؤسسة الأمنية ، وفرض الموالين لها بشكل مخالف لكل المعايير والشروط وتجاوز للقوانين واللوائح المنظمة لتعيين في المؤسسات الأمنية.

 

>> اقرا المزيد بالوثائق : أمن تعز يرفض التجاوب مع النيابة للتحقيق في جريمة مقتل شاب على يد عناصره

 


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس