اتهامات بفساد وعبث ضد وكيل نيابة المقاطرة ومطالبات شعبية بإقالته – وثيقة

الخميس 14 أكتوبر 2021 - الساعة 01:53 صباحاً
المصدر : الرصيف برس - خاص


 

 

كشفت مصادر محلية عن قيام وكيل نيابة بالإفراج عن متهمين بالعبث بأراضي مواطنين في مديرية المقاطرة بمحافظة لحج مقابل رشوة مالية.

 

وأوضحت المصادر تفاصيل القضية التي تعود الى تقديم اهالي منطقة الحصب بعزلة كربة بالمديرية بشكوى رسمية الى إدارة الأمن بتعرضهم أراضيهم لأضرار فادحة جراء قيام نافذين بأعمال حفر عشوائية في سائلة المقاطرة لبيع مواد "الكري والنيس".

 

وقال الأهالي بأن اعمال الحفر وصل قطر بعضها لأكثر من 50-100 متر و عمق يتجاوز 10متر الأمر الذي يهدد اراضيهم بالهبوط والتساقط ، وكذا صعوبة المرور في الوادي الذي يتم حفره وخاصة بعد موجة الأمطار الغزيرة التي شهدتها المديرية ضمن تأثيرات إعصار شاهين.

 

وبحسب المصادر ورداً على شكاوى الأهالي قامت إدارة البحث بأمن المديرية بالقاء القبض على المدعوان " وضاح هاشم وشوقي الورخة" المتهمان من الأهالي بتنفيذ أعمال الحفر تخريبي، وتم إيداعهم سجن الشبكة في مدينة التربة.

 

وقالت المصادر بان الأهالي تفاجأوا بمسارعة وكيل نيابة المقاطرة جياب أحمد هزاع الى التوجيه لإدارة السجن بالإفراج عن المذكورين بعد ساعات فقط من وصولهم الى السجن ، بذريعة التعهد بوقف العمل دون النظر الى الاضرار التي لحقت بالأهالي من قبلهما.

 

هو ما تبين لاحقاً  للأهالي  أن أمر الإفراج تم بعد قيام المتهمان بدفع مبلغ ضخم كرشوة الى وكيل النيابة كي يواصلوا أعمال الحفر في الوادي .

 

المصادر أكدت وجود اتهامات وشكاوى سابقة بفساد وعبث وكيل نيابة المقاطرة ، وتلقيه رشاوى مالية مقابل الإفراج عن أي سجين او تمرير مصالح للنافذين في المديرية على حساب الأهالي.

 

ولفتت المصادر الى مطالبة واسعة من أهالي المديرية الى مجلس القضاء الأعلى بالتحقيق مع وكيل النيابة ، وسرعة تبديله لوقف ما يتعرضون له من ظلم وضياع للحقوق.


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس