لليوم الثاني .. قوات أمنية تمنع دخول القيادي الجنوبي حسن باعوم الى المكلا

الجمعه 15 أكتوبر 2021 - الساعة 07:18 مساءً
المصدر : الرصيف برس - حضرموت

 

 

أكد نجل القيادي الجنوبي البارز حسن باعوم منع قوات أمنية من دخول موكب والده الى مدينة الشحر غرب حضرموت.

 

وقال فادي باعوم في منشور له على "الفيس بوك " بأن النقطة الأمنية الواقعة في مدخل مدينة الشحر رفضت لليوم الثاني على التوالي السماح لهم بالدخول في طريقهم الى مدينة المكلا.

 

مضيفاً  : هناك تعزيزات عسكرية تحشد على ابواب الشحر لمنع الزعيم باعوم من دخولها للأسف الشديد هناك من لا يفهم لغة التصالح والتسامح !"

 

وكان القيادي البارز في الحراك الجنوبي حسن باعوم قد أعلن الشهر الماضي عن نيته العودة الى المحافظات الجنوبية في الـ 14 من اكتوبر بعد قرابة 7 سنوات من مكوثه في سلطنة عُمان.

 

ووصل باعوم يوم أمس الى مدينة الشحر قادماً من سلطنة عمان ، بعد مروره من محافظة المهرة ، ليتم منعه من قبل القوات الأمنية والعسكرية التابعة للنخبة الحضرمية ، بأوامر من المحافظ فرج البحسني بسحب ما صرح به نجل باعوم.

 

وفي حين لم توضح السلطات في محافظة حضرموت أسباب ذلك ، قالت مصادر إعلامية بان سبب منع موكب حسن باعوم هو المسلحين المرافقين للموكب ، وان القوات الأمنية اشترطت تسليمهم للسلاح مقابل السماح لهم بالمرور.

 

الموقف الوحيد الذي صدر عن المجلس الانتقالي من الحادثة ، جاء على لسان  القيادي بالمجلس أحمد عمر بن فريد الذي استنكر في تغريدة له على "تويتر" منع باعوم من دخول حضرموت واصفاً ذلك بالمسخرة.

 

وأضاف بن فريد : نتضامن تضامن كلي مع باعوم ورفاقه، والجنوب أرض كل أبناء الجنوب بلا استثناء ولا يحق لأحد ايا كان وتحت أي مبرر أن يمنع جنوبي من العودة إلى دياره..

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس