تراجع في أسعار الصرف ومسؤول حكومي يكشف عن قرب وصول وديعة سعودية

الثلاثاء 19 أكتوبر 2021 - الساعة 07:35 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص


 

 

أفادت مصادر مصرفية بتراجع محدود لأسعار صرف العملات الصعبة امام العملة المحلية خلال الساعات الماضية.

 

وقالت المصادر بان سعر صرف الدولار الأمريكي وصل في عدن مع حلول مساء اليوم الى نحو 1220 للبيع و1240 للشراء.

 

في حين تراجع سعر صرف الريال السعودي الى 320 ريالاً للبيع و325 للشراء ، بعد ان وصل خلال اليومين الماضين الى نحو 370 ريالاً.

 

واضافت المصادر الى ان هذا التراجع جاء بعد الإجراءات التي قام بها البنك المركزي في عدن ومنها اغلاق أكثر من 60 شركة ومنشأة مصرفية ، بالإضافة الى وقف التحويلات الداخلية بشكل مؤقت.

 

وفي ذات السياق كشف مسئول حكومي عن بوادر بوصول وديعة جديدة من السعودية الى البنك المركزي بعدن.

 

جاء ذلك على لسان نائب وزير الصناعة والتجارة /سالم الوالي خلال ترأسه اليوم في عدن للقاء الاستثنائي والتشاوري الذي ضم كبار التجار والمستوردين للسلع الاساسية وعدد من الاكاديميين.

 

واكد الوالي في اللقاء على عزم الحكومة علي وضع الحلول والمعالجات العاجلة لوقف تدهور سعر العملة المحلية ، مشيراً الى وجود بوادر عن وصول وديعة جديدة الى البنك المركزي بعدن.

 

وحذر نائب وزير الصناعة والتجارة من تلاعب البعض من التجار في الاسعار مستغلين الظروف الراهنة ، مؤكدا ان الحكومة ووزارة الصناعة لن تقف مكتوف الايدي ولن تسمح بان يظل الانهيار الى ما لانهاية.

 

وحث المشاركين على المساهمة في الخروج بحلول عاجلة لضبط ايقاع الاسعار ووقف تدهور سعر العملة المحلية والتعاون في تزويد عمليات الصناعة بالمتغيرات السعرية اولا بأول ليتسنى للوزارة مراقبة الأسعار وتحديد هامش الربح.

 

واقر اللقاء عددا من الإجراءات التي تضمنت تثبيت الاسعار للسلع والمواد الغذائية وقف البيع بالعملات الأجنبية ، مع رفع تقرير لعمليات وزارة الصناعة بشكل دوري عن المتغيرات السعرية.


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس