مأرب .. مليشيا الحوثي تقصف بصاروخ باليستي معسكر المنطقة الثالثة وتكثف هجماتها في الجوبة لعزل “جبل مراد”

الاربعاء 20 أكتوبر 2021 - الساعة 09:10 مساءً
المصدر : الرصيف برس - مأرب


 

 

استهدفت مليشيا الحوثي الانقلابية، اليوم الأربعاء، بقصف صاروخي مقر معسكر المنطقة العسكرية الثالثة، وانباء عن مقتل وأصابة العشرات من العسكريين والمدنيين، وسط مدينة مأرب.

 

 وافادة مصادر محلية وإعلامية، بإن الاستهداف الحوثي بصاروخ باليستي لمقر المنطقة العسكرية الثالثة، ظهر اليوم، مما أسفر عن عن مقتل 6 جنود بينهم ضابط في القوات الحكومية يدعى مروان سعيد أحمد راوح، فيما اصيب ما يزيد عن 10 جنود آخرين.

 

 واضافت مصادر طبي، أن القصف الصاروخي نتج عنه إصابة ما لا يقل عن 8 مدنيين، بينهم أطفال، جراء تطاير الشظايا إلى الأحياء السكنية المجاورة لمعسكر المنطقة الثالثة.

 

في سياق متصل أحبط الجيش ورجال القبائل ، اليوم ، عدة محاولات هجومية للمليشيات الحوثية، وتعتبر  هي الأعنف على عدة جبهات بمديرية الجوبة جنوبي المحافظة،  

 

وأوضحت مصادر ميدانية بإن المعارك اندلعت عقب محاولات تقدم للمليشيا الحوثية بالقرب من مفرق البيضاء، وفي أطراف قرية واسط، وفي جبهة علفاء، التابعة لمديرية رحبة.

 

مضيفةً، أن اشتدت وتيرتها المعارك ايضا في العديد من المواقع في جبهة رحبة، تحديداً في المواقع المشتركة مع مديرية جبل مراد، واستطاعت المليشيات إحراز تقدم باتجاه قرية “نجا” في محاولة منهم لقطع خط إمداد جبل مراد، وسط سقوط عشرات القتلى والجرحى في صفوفها.

 

وتواصلت المعارك في جبهة ملعاء، الفاصلة بين مديريتي حريب والجوبة، عقب محاولات تقدم للمليشيا الحوثية انتهت بالفشل، في حين حققت القوات الحكومية تقدم ملحوظ في هجوم عكسي.

 

وما أفشلت القوات الحكومية بمديرية صرواح، في الجبهة الغربية، هجمات مكثفة لمليشيا الحوثي في جبهة الكسارة.مؤكدةً أن المعارك تزامنت مع سلسلة غارات جوية استهدفت تعزيزات وآليات حوثية بعدة مناطق غربي وجنوب المحافظة.


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس