الكليبي يفضح خيانة الإخوان : رفضت تسليم بيحان للحوثي فتم اقالتي من قيادة اللواء 19 – فيديو

الخميس 21 أكتوبر 2021 - الساعة 06:40 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص


 

 

في تصريح فجر قنبلة مدوية ، كشف قائد اللواء 19 مشاه الذي كان يتمركز في بيحان تفاصيل مؤامرة جماعة الاخوان بتسليمها قبل نحو شهر الى مليشيات الحوثي.

 

العميد ركن / علي صالح الكليبي المصعبي ظهر في مقطع فيديو قصير كشف فيه تفاصيل ما جرى وأسباب اقالته من قيادة اللواء قبل أسبوع فقط من سقوطها بيد مليشيات الحوثي.

 

وأشار الكليبي الى التضحيات التي قدمها اللواء بدعم من التحالف بقيادة السعودية ودولة الامارات والتي توجت بتحرير مديريات بيحان في ديسمبر 2017م ، مؤكداً على ان التحالف قدم كل الدعم السخي والتضحيات "وصدقوا معنا وكانوا ولا زالوا خير حلفاء" كما قال.

 

وأضاف الكليبي الى ما قام به حزب الإصلاح ( الذراع السياسي لجماعة الاخوان في اليمن ) بأجنحته السياسية والعسكرية المسيطرة على القرار بالشرعية باستهداف اللواء وتدمير ما انجزه.

 

وقال الكليبي بان " الاصلاح باع الجميع وسلمهم لقمة سائغة لجماعة الحوثي في مؤامرة مكتملة الأركان لم تعد تستهدفنا وحدنا بل تستهدف التحالف والسعودية على وجه التحديد.

 

الكليبي أكد بأن سقوط مديريات بيحان وعين وعسيلان لم يكن ناتج عن هزيمة عسكري بل قرار سياسي من الاخوان ، واضافه بأنهم "اقالوا من اجل تمرير كل من رفض التنفيذ ودمروا من اجل إنجاح هذا المخطط كل الوحدات العسكرية القوية وتخلصوا من معظم القيادات الصادقة".

 

>> شاهد: الكليبي يفضح خيانة الاخوان : رفضت تسليم بيحان للحوثي فتم اقالتي من قيادة اللواء 19 

 

ولفت الكليبي الى ما قام به الاخوان من اضعاف وتهميش اللواء 19 واخرها قرار اقالته التي قال بأنها جاءت بسبب رفضه "توجيهاتهم التي انتهى بها المطاف بتسليم بيحان بتلك الصورة المخجلة والهزلية".

 

وأضاف : اليوم ينفذون عملية خطيرة جدا لاستهداف السعودية والحاق الهزيمة بعاصفة الحزم من خلال تسليم شبوة للحوثيين وتسليم كل شبر بالبلاد في مخطط يستهدف كل دول المنطقة.

 

ودعا الكليبي الجميع الى وقفة صادقة لوقف هذا التهديد الخطير وهذا المخطط التدميري الذي قال بأنه يجري تنفيذه على قدم وساق ، مشدداً على ضرورة ابعاد جماعة الاخوان عن من مفاصل الدولة قبل فوات الأوان.

 

كما دعا الكليبي التحالف العربي للتدخل العاجل واتخاذ الإجراءات الفورية اللازمة تجاه ما يجري في شبوة ، موجها نداء الى أبناء شبوة وقواتها وقبائلها الى اعلان موقف صادق ينقذ المحافظة من مستقبل مظلم ، حد وصفه.


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس