معلومات ووثائق تكشف تلقي شقيق القائد العسكري للإخوان بتعز مبالغ بملايين الريالات

الخميس 21 أكتوبر 2021 - الساعة 09:02 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص


 

 

كشفت معلومات وصورة لوثيقة حصل عليها "الرصيف برس" تلقى شقيق القائد العسكري لجماعة الإخوان في تعز لمبالغ بملايين الريالات بسعودي واليمني .

 

وكشفت صورة تعود الى بنك التضامن الإسلامي إيداع المدعو محمود فرحان علي المخلافي شقيق مستشار قائد المحور العميد عبده فرحان المشهور بـ " سالم " لمبلغ مالي كبير قبل حوالي أسبوعين.

 

وتشير الوثيقة الى ان شقيق "سالم" قام بإيداع مبلغ 165 الف ريال سعودي أي ما يعادل 57 مليون ريال يمني كوديعة في البنك لمدة عام.

 

مصادر " الرصيف برس " كشفت عن استلام شقيق "سالم" لمبالغ تصل الى 92 مليون ريال يمني على دفعات خلال ثلاثة أشهر من تاريخ 3 مارس إلى 23 مايو.

 

المصادر اشارت الى ان تلقي وإيداع شقيق مستشار قائد المحور لهذه المبالغ والتي تصل الى نحو 150 مليون ريال ، دون امتلاكه لأي صفة او منصب أو عمل تجاري يبرر ذلك.

 

موضحة بأن الرجل مجرد جندي ضمن قوام الأمن السياسي ويعمل مرافقاً مع شقيقه سالم الذي يعد القائد العسكري لمليشيات الإخوان في تعز.

 

المصادر قالت بان الكشف عن هذه المبالغ يثير شبهات بعلاقة هذا الأموال بإعلان التعبئة العامة من قبل سلطات تعز الإخوانية في مارس الماضي ، ودعت فيه الى التبرع بالأموال تحت ذريعة تحرير المحافظة من قبل مليشيات الحوثي، والتي تجتي منها الجماعة مبالغ كبيرة لكل معاركها العبثية التي اعلنت عنها أكثر من مرة.

 

ولم تستبعد المصادر ان تكون هذه الأموال جزء من الدعم المشبوه الذي تتلقاه جماعة الإخوان في تعز من قطر عبر التنظيم الدولي للإخوان ، حيث تحتفظ الجماعة بمليشيات تضم الآلاف من المجندين بتمويل من قطر وتحت إشراف القيادي الإخواني حمود سعيد المخلافي.

 

وسبق وان كشف "الرصيف برس" أواخر عام 2019م ، تورط محمود فرحان على المخلافي شقيق "سالم" باستلام مبلغ (118,270,000 ) مائة وثمانية عشر مليون ومائتان وسبعون الف ريال ، ضمن مبلغ 22 مليار كانت قيادة المحور والأمن قد تسلمتها من الحكومة باسم معارك تحرير المحافظة.


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس