أبرز مشائخ بيحان يكشف سبب تسليمها للحوثي من قبل الإخوان

الخميس 21 أكتوبر 2021 - الساعة 11:25 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص


 

 

كشف شيخ بازر في مديرية بيحان بشبوة سبب قيام جماعة الإخوان بتسليم المديرية الى مليشيات الحوثي الانقلابية والمدعوةطمة من إيران قبل نحو شهر.

 

وقال محمد الفاطمي - أحد أبرز مشايخ بيحان في لقاء تلفزيوني بأن تسليم جماعة الإخوان للمديريات الثلاث  بيحان وعسيلان وعين جاء بناء على تفاهمات مع جماعة الحوثي بتسليم محافظة شبوة لها مقابل تراجعها عن اسقاط مدينة مأرب والتقدم نحو حقول الغاز والنفط.

 

واشار الفاطمي الى ان الحوثي تخلى عن هذه التفاهمات والتف على مأرب من بيحان ووجه طعنة غادرة للإخوان، وواصل طريقه نحو مدينة مأرب.

 

وشن الفاطمي هجوماً عنيفاً ضد سلطة شبوة الإخوانية التي قال بأنها أرسلت 30 طقما الى بيحان لقمع فعالية الانتقالي التي أقامها في 7 يوليو الماضي ، مؤكداً بانه هذه القوة لوحدها كانت كفيلة لصد مليشيات الحوثي المتمردة .

 

شهادة الفاطمي تضاف الى الشهادة التي قدمها العميد ركن / علي صالح الكليبي المصعبي قائد اللواء 19 مشاه الذي كان يتمركز في بيحان والذي تمت إقالته من قبل جماعة الإخوان قبل أسبوع واحد من سقوط المديرية.

 

>> للمزيد اقرأ : الكليبي يفضح خيانة الإخوان : رفضت تسليم بيحان للحوثي فتم اقالتي من قيادة اللواء 19 – فيديو

 

حيث ظهر الكليبي في مقطع فيديو أكد فيه بأن سقوط مديريات بيحان وعين وعسيلان لم يكن ناتج عن هزيمة عسكري بل قرار سياسي من الإخوان ، لافتاً الى قرار إقالته من قيادة اللواء جاءت بسبب رفضه "توجيهاتهم التي انتهى بها المطاف بتسليم بيحان بتلك الصورة المخجلة والهزلية"، حد قوله.

 

يأتي هذا مع تزايد التحذيرات من قيام جماعة الإخوان بتسليم المزيد من المناطق في شبوة لجماعة، وفتح الطريق امام مليشياتها نحو عاصمة المحافظة عتق.

 

وفي هذا السياق ظهر الإعلامي الإخواني أنيس منصور، في تسجيل مصور، دعا فيه قوات الإخوان المسلمين إلى تسليم ما تبقى من جبهات لمليشيات الحوثي وخصوصا جبهات محافظة شبوة.

 

وقال أنيس منصور، إن مشاركة القائد عادل المصعبي على رأس أي قوة عسكرية في الحرب ضد الحوثيين يعني استهدافا لقوات الإصلاح، متهما الرياض بالعمل على إضعاف الإصلاح في الميدان لصالح قوى أخرى.

 

وخاطب منصور الوحدات العسكرية التابعة لحزب الإصلاح في الميدان بترك القتال وتسليم المواقع للحوثيين، وأنه ليس هناك من سبب يدعوهم للقتال ضد الحوثي.


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس