سلطة شبوة الإخوانية تبرر خيانتها : قمع الاعتصامات السلمية تشغلنا عن مواجهة الحوثي

الثلاثاء 26 أكتوبر 2021 - الساعة 12:16 صباحاً
المصدر : الرصيف برس - خاص

 

 

هاجمت سلطة شبوة الإخوانية الاعتصامات السلمية التي يقيمها أبناء المحافظة في عدد من المديريات لتنديد بخيانتها وتسليمها مديريات بيحان الثلاث لمليشيات الحوثي بدون قتال الشهر الماضي.

 

هذا الهجوم جاء على لسان المحافظ الإخواني محمد بن عديو خلال ترأسه اليوم الاثنين اجتماعاً موسعاً لمدراء عموم مديريات المحافظة بحضور قائد محور عتق قائد اللواء 30 مشاة العميد عزيز العتيقي ومدير عام الشرطة العميد عوض الدحبول.

 

بن عديو هاجم بشكل غير مباشر التحركات التي قام بها أبناء المحافظة للتنديد بتردي الأوضاع وسقوط مديريات بيحان بيد مليشيات الحوثي دون قتال ، وزعم بأنها تعرقل التصدي لمليشيات الحوثي.

 

حيث قال : "أن أي دعوات تهدف إلى إشغال الأجهزة الأمنية والعسكرية عن معركتها الأساسية مع مليشيا الحوثي تعد خدمة مجانية لهذه المليشيات"، بحسب الخبر الرسمي الذي نشره إعلام المحافظة عن الاجتماع.

 

وأشار الخبر بأن المحافظ "شدد على أهمية وحيوية الدور الذي يجب أن تلعبه السلطات المحلية بالمديريات في هذا الاتجاه " ، في إشارة واضحة الى قمع هذه الاعتصامات.

 

مصادر مطلعة في المحافظة ، سخرت من مزاعم المحافظ الإخواني ، مشيرة الى مرور اكثر من شهر على سقوط مديريات بيحان دون وجود أي تحرك عسكري على الأرض لقوات الجيش والأمن الخاضعة لسيطرة الجماعة ، باستثناء مناوشات خفيفة الأسبوع الماضي في جبهة الصفراء بمديرية عسيلان.

 

وقالت المصادر بان تصريحات بن عديو جاءت لتبرير عملية القمع والتنكيل التي قامت بها مليشياته ضد هذه الاعتصامات ، واقتحامها لعدد منها ، كما حصل أمس الأحد في مديرية رضوم والسبت الماضي بمديرية الروضة ، باستخدام القوة المفرطة ضد تجمعات سلمية لأبناء المحافظة.

 

وأشارت المصادر الى مقطع الفيديو الذي تم تداوله يوم امس لمشهد اقتحام مخيم الاعتصام في مديرية رضوم ، ويظهر مليشيات الإخوان وهي تطلق الرصاص الكثيف فوق رؤوس أبناء المديرية الذين صرخوا في وجه عناصرها " بيحان يالشجعان".

 

معتبرة بان هذه الصرخة مثلت إدانة واضحة لمليشيات الإخوان التي تستعرض قوتها على أبناء شبوة السلميين بعد شهر واحد فقط من هروبها المخزي والمذل امام مليشيات الحوثي في مديريات بيحان الثلاث.

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس