مقتل 3 مدنيين بينهم طفل بلغم حوثي .. والمشتركة تقصف مواقع الحوثي شرق وجنوب الحديدة

الثلاثاء 26 أكتوبر 2021 - الساعة 11:03 مساءً
المصدر : الرصيف برس - الحديدة


 

لقي ثلاثة مواطنين مدنيين مصرعهم بينهم طفل، اليوم الثلاثاء، جراء انفجار لغم من مخلفات ميليشيات الحوثي الإرهابية في مديرية الدريهمي جنوب الحديدة، غربي اليمن.

 

وقالت مصادر محلية وطبية، إن ثلاثة مواطنين بينهم طفل، قتلوا جراء انفجار لغم من مخلفات الحوثيين بهم عندما كانوا على متن دراجة نارية.

 

وكشفت المصادر عن أسماء الضحايا وهم، طارق إبراهيم محمد مغلسي (17 عاماً)، وحمود جابر عياش (12 عاماً)، وجماعي خادم زاهر (60 عاماً).

 

وأشارت المصادر إلى أن الأهالي هرعوا إلى مكان الانفجار لإسعاف الضحايا، ولكن المصابين توفوا على الفور نتيجة لإصاباتهم الخطيرة.

 

وتواصل ميليشيات الحوثي ارتكاب جرائمها الإنسانية بحق المدنيين في محافظة الحديدة، مخلفة آلاف الضحايا من المواطنين الأبرياء.

 

وتستخدم ميليشيا الحوثي وحدها من بين أطراف الصراع في اليمن الألغام في حربها على اليمنيين، وزرعت في مناطق عدة في البلاد نحو مليوني لغم منذ 2015، وفقاً لتقديرات خبراء نزاع الألغام.

 

وسياق اخر شنت وحدات من القوات المشتركة المرابطة في خطوط التماس بجبهتي الصالح وكيلو 16 في الأطراف الشرقية لمدينة الحديدة قصفا لمواقع وتحركات لمليشيا الحوثي الانقلابية.

 

كما تمكنت القوات المشتركة من رصد تحركات للمليشيات الحوثية بمنطقة الجاح كانت قادمة من مزارع الحسيبنية في مديرية بيت الفقيه جنوب المحافظة.

 

مؤكداً أن مدفعية القوات المشتركة أوقعت قتلى وجرحى في صفوف المليشيات بضربات مركزة لحظة تجمعها شرق وادي الجاح، كما دكت تحصينات مستحدثة بذات المنطقة، وإجبار تعزيزاتها على العودة.


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس