أمن لحج : خيانة وتلقي رشوة وراء هروب قائد عسكري موالي للإخوان من السجن

الثلاثاء 26 أكتوبر 2021 - الساعة 11:05 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص


 

 

اوضحت إدارة الأمن في محافظة لحج تفاصيل هروب رئيس عمليات لواء النقل العقيد نزيه العزيبي من أحد السجون بالمحافظ يوم امس بعد اشهر من اعتقاله.

 

حيث نفت إدارة الأمن المزاعم التي تحدث عن ان هروب العزيبي جاء نتيجة عملية خاصة باقتحام السجن التابع للواء الخامس دعم واسناد التابع للمجلس الانتقالي ويقوده اللواء صالح السيد مدير أمن لحج.

 

موضحة في بيان لها بأن عملية تهريب وهروب العزيبي جاءت "بتواطؤ من حراسة السجن باعوا شرفهم مقابل حفنة من المال على حد تعبيره " ، مشيرة الى أنها كثفت من عمليات البحث والتفتيش عن الرجل مع فتح تحقيق بالواقعة.

 

موضحة بأن المطلوب الأمني”نزيه العزيبي“ قد تم تهريبه، بالإضافة إلى هروب اثنين من حراسة السجن كانوا برفقته ، وأضافت : ” لقد تمكنت الأجهزة الأمنية من إلقاء القبض على (4) من المتورطين والمتهمين بهروب المطلوب الأمني وجلهم من ضمن حراسة السجن (المناوبين) ويجري التحقيق معهم“.

 

وكان العزيبي قد تم اعتقاله من قبل قوات الانتقالي قبل نحو 7 أشهر بتهمة تورطه في حوادث أمنية وقعت في منطقة دار سعد شمالي عدن ، والتي تضم مقر لواء النقل أحد الألوية الخاضعة لسيطرة الاخوان ويقوده العميد / أمجد خالد.

 

ورداً على ذلك اقدم مسلحون يتبعون قائد اللواء امجد خالد على اختطاف شقيق القيادي البارز في المجلس الانتقالي وعضو هيئة الرئاسة عبدالرحمن شيخ من امام منزله في عدن في إبريل الماضي ، وأقر خالد بقيامه بذلك وقال بأنه من اجل الضغط على الانتقالي للإفراج عن اتباعه وعلى رأسهم العزيبي.

 

ويوم أمس تمكن العزيبي وعدد من عناصر لواء النقل من الفرار من داخل سجن معسكر اللواء الخامس دعم وإسناد، شديد التحصين، الواقع في منطقة صبر التابعة لمديرية تبن في محافظة لحج.

 

وعقب ساعات من فراره ظهر العزيبي باتصال هاتفي مع قناة "المهرية" الاخوانية والممولة من قطر ، وزعم فيها بان خروجه من السجن كان عبر عملية خاصة تمت بإشراف من قبل قائد اللواء / أمجد خالد.


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس