الحكومة..تصريحات قرداحي تعكس جهلاً فاضحاً بالشأن اليمني وانحياز أعمى للحوثيين .. السفير اليمني في لبنان يقدم احتجاج للخارجية اللبنانية

الاربعاء 27 أكتوبر 2021 - الساعة 02:48 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص


 

أكد السفير اليمني في لبنان عبد الله الدعيس، أنه سيتوجه إلى وزارة الخارجية اللبنانية لتقديم احتجاج على ما صدر من وزير الإعلام اللبناني جورج قرداحي بحق اليمن.

 

جاءت تصريحات الدعيس خلال استقباله السفير السعودي في لبنان وليد البخاري، بحسب موقع "MTV"

 

مؤكداً أنه سيتوجه إلى وزارة الخارجية اللبنانية لتقديم احتجاج على تصريحات وزير الإعلام اللبناني جرج قرداحي.

 

وأشار السفير اليمني إلى أن بلاده تستنكر هذا التصريحات، معتبراً أن ما أدلى به قرداحي بالأمس زاد الطين بلة إذ لم يقدم أي اعتذار بل أكد على ما قاله سابقا.

 

كما أدان وزير الإعلام والثقافة بالحكومة الشرعية معمر الارياني التصريحات التي ادلى بها وزير الإعلام اللبناني جورج قرداحي حول الحرب في اليمن. 

 

وقال الارياني ان تصريحات قرداحي تعكس جهله بالملف اليمني. مضيفاً : "‏نستغرب التصريحات الصادرة عن وزير الاعلام اللبناني جورج قرداحي، والتي تعكس جهلا فاضحا بالشأن اليمني، وانحيازا اعمى لمليشيا الحوثي الارهابية، وتجاهلا لدور نظام ايران واجندته التوسعية باليمن والمنطقة،في إدارة الانقلاب وتفجير الحرب وتقويض جهود التهدئة ووقف إطلاق النار واحلال السلام.

 

​وكان وزير الإعلام اللبناني جورج قرداحي، أثار ردود فعل غاضبة بعد اتهامه في أحد البرامج للسعودية والإمارات، بالاعتداء على اليمن، وبأن جماعة "أنصار الله" تدافع عن نفسها في وجه اعتداء خارجي على اليمن منذ سنوات، وأنه لا مجال للمقارنة بين جهد حزب الله في تحرير الأرض اللبنانية، وبين دفاع الحوثيين عن أنفسهم في وجه اعتداء خارجي تقوم به السعودية والإمارات".


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس