كيف أفشلت السعودية مخططات الحوثي والإخوان في شبوة ؟

الثلاثاء 02 نوفمبر 2021 - الساعة 07:11 مساءً
المصدر : الرصيف برس - شبوة


 

 

أكدت مصادر صحفية، إن قوات سعودية غادرت مطار عتق، بمحافظة شبوة جنوب شرق البلاد، يوم الإثنين الأول من نوفمبر، عائدة إلى الأراضي السعودية، وهي المرة الأولى التي تغادر منذ وصولها المحافظة.

 

ورأى مراقبون بإن مغادرة قوات التحالف العربي مطار عتق الدولي، جاءت نتيجة القرائن والإثباتات النهائية، عن خيانات تتعرض لها من قبل سلطة الإخوان المسلمين، وخصوصًا المحافظ محمد صالح بن عديو، وتأكد ذلك من خلال تسليم ثلاث مديريات ومهاجمة معسكر العلم، بدلًا من الاتجاه نحو بيحان لتحريرها. 

 

وأكد المراقبون أن التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية، بهذا الانسحاب أفشل مشروعًا خطيرًا، أعدته جماعة الإخوان المسلمين في اليمن ومليشيا الحوثي الإنقلابية. 

 

وقال المراقبون، إن مشروع ومعادلة تقاسم الأرض بين الحوثيين والإخوان المسلمين، أفشلته المملكة العربية السعودية بخطوة سريعة، مما يعد ضربة قوية للخطة الحوثية الإخوانية. 

 

وفي غضون ذلك، اعتبرت مصادر عسكرية، أن القرار السعودي بمغادرة المطار ليس تخلي عن شبوة بقدر ما أنه خطوة في الاتجاه الصحيح ضمن مسار المملكة في ضرب مشروع تنظيم الإخوان العالمي من خلال منع أي استغلال من قبل فرع التنظيم باليمن لقوات التحالف العربي وخصوصًا الجيش السعودي.

 

وقالت إن محافظة شبوة ستكون على موعد مع المقاومين الحقيقيين الذين سيحررونها من سطوة الإخوان وإرهابهم، وفي ذات الوقت منع سيطرة المليشيا الحوثية على محافظة شبوة وطردهم من المديريات التي تم احتلالها.

 

وعدَّ نائب رئيس دائرة الإعلام في المجلس الانتقالي منصور صالح، التخادم الحوثي - الإخواني في شبوة، السبب الرئيسي في انسحاب القوات السعودية من المحافظة. 

 

وقال نائب رئيس دائرة الإعلام، في تغريدة له على تويتر، نرجو أن يكون انسحاب القوات السعودية، فاتحة لمرحلة جديدة يرفع فيها الأشقاء أيديهم عن مليشيات الإخوان التي تمارس العبث والإرهاب باسم الشرعية.

 

وفي 21 سبتمبر 2021، سيطرت المليشيا الحوثية على مناطق في مديريات (بيحان، عين، وعسيلان) شمالي غرب شبوة، دون مقاومة تذكر من قبل القوات الحكومية.

 

وتعد بيحان منطقة إستراتيجية قريبة من حقول نفطية وهي مثلث يربط محافظات شبوة والبيضاء و مأرب، وكانت قد استعادت القوات الحكومية السيطرة عليها في أواخر 2017.

 

سقوط مديريات بيحان كما يرى المراقبون ، اثار مخاوف التحالف على قواته المتواجدة في شبوة من وجود مخطط اخواني لتسليم محافظة شبوة للحوثي ، وان معركة الاخوان لم تعد مع الحوثي.

 

وما عزز من ذلك هو مسارعة مليشيات الإخوان في تطويق معسكر العلم بعد ساعات من مغادرة القوات الإماراتية منها وبقاء قوات رمزية من النخبة الشبوانية ، وقامت باقتحامها يوم السبت 30 أكتوبر/ تشرين الأول.

111111111111111111111

pynolushoqu084

2023-November-02

BTC may be the latest or last chance to get rich in this era. It will reach $200000 next year or the next year. BTC has increased 20 times in the last year, and other coins have increased 800 times!!! Think about only $2 a few years ago. Come to the world's largest and safest virtual currency exchange Binance to Get free rewards. Don't miss the most important opportunity in life!!! https://hi.switchy.io/91xl


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس