لوحات جدارية لمبادرة ساند الخير بمدرسة هائل للبنات تعبر عن التعايش والسلام في تعز

الاربعاء 17 نوفمبر 2021 - الساعة 11:54 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص


 

 

نفذت مبادرة ساند الخير مشروع الرسم على الجدران ضمن رسالة فن وسلام بدعم من منظمة أجيال بلا قات، اليوم الثلاثاء الموافق17 نوفمبر2021، في مدرسة هائل للبنات وسط مدينة تعز .

 

وتسعى المبادرة التي نشر رسائل السلام والتعايش السلمي في مدينة تعز من خلال الرسومات التعبيرية والهادفة التي تعبر عن التعايش السلمي والمجتمعي وتعزيز قيم السلام في اوساط المجتمع الذي يعاني من ويلات الحروب .

 

وقالت رئيسة مبادرة ساند الخير أ يسرى الحربي أن مشروع فن وسلام يعمل تعزيز السلام و التخفيف من عبارات العنف لدى المجتمع والطلاب ، وتقليص الأثار النفسيه من خلال الرسم بالالوان على جدران المدراس .

 

موضحة أن فريق المبادرة قام بتدريب عدد من الرسامين على رسالة السلام والتعايش التي كان مخرجاتها اليوم في الرسم على جدار الشارع العام لمدرسة هائل للبنات وسط المدينة القديمة في محافظة تعز . 

 

واكدت الحربي أن هذه الرسومات عبرت عن السلام ومقاومة العنف وتعزيز قيم التعايش في اوساط المجتمع ، وخاصة الطلاب الذي تعرضت مدرستهم لأضرار بسبب الحرب ، والذي هم بحاجة الى استعادة الأمل الى نفسياتهم من خلال هذه الرسومات والألوان . 

 

من جهتها عبرت مديرة مدرسة هائل للبنات الاستاذة سميرة، أن هذه المبادرة ستعزز قيم جميلة لدى الطلاب وستشعرهم بالتفائل وهم يجدون جدران مدرستهم تلون برسومات معبرة  عن السلام والحب والتعايش .

 

شاكرة القائمين على المبادرة على هذا الجهد ، متنيا أن يكون مثل هذه المبادرات الهادفة في جميع المدارس داخل مدينة تعز .

 

الجدير ذكرة أن هذه الفعالية جائت بعد اختيار عدد من الرسامين المبدعين في رسومات الجدران ، وتم تدريبهم لمدة يومين  بمحاضرات وورش مختلفة عن رسائل السلام والتعايش السلمي  وتسخير مهارة الرسامين في نشر وعي السلام .

 

حضر الفعالية عدد من القنوات المحلية والخارجية والصحفيين ، والرسامين المشهورين أمثال الاستاذ رشاد السامعي وجميل الابيض واعلامي مكتب التربية والتعليم

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس