بعد أكاذيب "حيدان" .. معين ولملس يزوران ميناء عدن ومديره يؤكد ارتفاع نشاط الميناء

الاحد 21 نوفمبر 2021 - الساعة 05:23 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص

 

 

قام رئيس الوزراء معين عبدالملك، اليوم الاحد، برفقه محافظ عدن احمد لملس، بزيارة تفقدية لمحطة حاويات ميناء عدن ، طاف فيها على أرجاء المحطة.

 

وخلال الزيارة استمع رئيس الوزراء إلى شرح من رئيس موانئ خليج عدن محمد امزربه، حول نشاط محطة حاويات ميناء عدن والدور الذي لعبته المحطة في إستقبال الواردات والصادرات، وكذا الشحنات الاغاثية والإنسانية، والجهود المبذولة بدعم من الحكومة لتطوير نشاط الميناء، والخطط المستقبلية.

 

وأشار امزربه الى ان مستوى الشحن البحري الى الميناء ارتفعت بواقع ١٠٪؜، وهناك تحسن ملحوظ في الايرادات العامة ، مستعرضا نبذة عن مشاريع تطوير الميناء، ومنها تهيئة وتوسيع مدخل الميناء.

 

وشدد معين عبدالملك على ان الميناء يمثل الان البوابة الرئيسية للبلد وشريان حياة لليمنيين، ومن المهم انجاز خطة تطوير وتأهيل الميناء ليتواكب مع الاحتياج لمدينة عدن وكافة المحافظات اليمنية، وضرورة ان يعمل الميناء بطاقته الكاملة للاستجابة لهذا الامر.

 

مؤكدا على الاستفادة من الموارد المخصصة لتطوير الميناء سواء من الحكومة او المانحين او الصناديق الاقليمية والدولية في اطار رؤية شاملة.

 

ولفت رئيس الوزراء، الى الدور المعول على تطوير وتأهيل ميناء عدن ليكون رافداً مهماً للدخل القومي، ويحقق النهوض التنموي المنشود لمدينة عدن، واستثمار مكانتها الاقتصادية ، موجها بالتسريع بجهود تنفيذ تطوير وتأهيل ميناء عدن لما يمثله من اهمية وطنية اقتصادية واستراتيجية.

 

وتأتي هذه الزيارة بعد أيام من هجوم وزير الداخلية بالحكومة اللواء إبراهيم حيدان وضد دور التحالف العربي في اليمن ، واتهمه بتعطيل الموانئ والمطارات بالمناطق المحررة.

 

>> للمزيد : وزير الداخلية يهاجم الانتقالي ويتهم التحالف بتعطيل الموانئ والمطارات

 

 

وزعم حيدان في حوار مع وكالة "سبوتنيك" الروسية بأن مطار وميناء عدن معطلان ، حيث قال بانه "لم يجر تشغيل مطار عدن بكامل طاقته الاستيعابية" وأن "ميناء عدن لا يعمل بطاقته الاستيعابية الكاملة.

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس