عبر "المؤتمر" .. هادي يفتح النار ضد بن دغر ويتهمه بالعمالة للحوثي

الاربعاء 01 ديسمبر 2021 - الساعة 09:46 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص


 

 

شن بيان باسم قيادة المؤتمر الشعبي العام هجوماً عنيفاً ضد الدعوة التي أطلقها كل من أحمد عبيد بن دغر وعبدالعزيز جباري يوم أمس باسم "الإنقاذ الوطني". 

 

البيان الذي نشرته وكالة "سبأ" الرسمية عبر عن أسفها لبيان بن دغر وجباري ، وأشار الى كون بن دغر أحد قيادات المؤتمر الشعبي ، وأكد ان أي بيانات أو مواقف سياسية من أي مستوى قيادي في المؤتمر الشعبي يجب أن تتم وفقا للطرق والإجراءات التي يحددها النظام الداخلي للمؤتمر وهيئاته. 

 

البيان شدد على أن الشرعية التي يمثل رمزيتها الرئيس هادي "تشكل إطاراً مؤسسياً يكتسب شرعيته من المرجعيات والدستور والقرارات الدولية والاعتراف الإقليمي والدولي". 

 

وقال البيان : إن أي انتقاص من هذه الشرعية يتضمن اعترافاً بشرعية سلطة الأمر الواقع الذي فرضته مليشيا الحوثي والمشروع الإيراني الداعم لها. 

 

مستنكراً ما وصفه بإساءة بن دغر وجباري لدور التحالف في اليمن ، حيث قال بأن "الإساءة للتحالف وتضحياته يشكل خدمة للانقلاب الحوثي المدعوم من إيران ومن يسير في فلكها". 

 

مؤكداً بان ما صدر عن بن دغر يمثل "وجهة نظره شخصية التي لا تعبر عن رؤية المؤتمر الشعبي العام وقيادته وقواعده التي قدمت تضحيات جسيمة ضد الانقلاب الحوثي". 

 

اللافت كان اشارة البيان الى ان ابرز هذه التضحيات " استشهاد رئيس المؤتمر الزعيم علي عبدالله صالح ورفيقه الشهيد عارف الزوكا وغيرهم من الشهداء والمعتقلين والمخفيين قسرياً رجالاً ونساءً".

 

البيان دعا باسم قيادة المؤتمر الشعبي العام والأمانة العامة بن دغر " إلى التراجع عن هذا الموقف، والالتزام بتوجه المؤتمر وبرنامجه السياسي والتقيد بأدبيات المؤتمر واحترام نظامه ونهجه في الدفاع عن الجمهورية ورفض مشروع الإمامة واحترام الجهود والتضحيات التي قدمها ويقدمها المؤتمريون وكافة المكونات السياسية والشعب اليمني، وتحالف دعم الشرعية ضد المشروع الإيراني".


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس