محافظ البنك المركزي يلتقي سفراء الدول الأوروبية ونائبه يناقش خطة البنك المستقبلية

الخميس 09 ديسمبر 2021 - الساعة 09:53 مساءً
المصدر : الرصيف برس - عدن

 

 

أكد محافظ البنك المركزي أحمد أحمد غالب جدية الدولة والحكومة في السير في عملية الاصلاحات ومنها اصلاح المالية العامة في شقيها الايرادات والانفاق.

 

وناقش محافظ البنك اليوم مع نائبة سفير الإتحاد الاوربي ماريو لاسلي، وعدد من سفراء الإتحاد الأوروبي، عبر تقنية الفيديو ، الاوضاع الاقتصادية والانسانية في اليمن وأهمية الدعم الذي يقدمه الإتحاد لبلادنا.

 

معرباً عن أمله في مضاعفة هذا الدعم بما يمكن اليمن من التغلب على الأوضاع الصعبة التي يعيشها بسبب الحرب .

 

من جانبها اكدت لاسلي والسفراء استمرار دعم الاتحاد الاوربي المالي والفني للجمهورية اليمنية وبما يساهم في تحسين معيشة الشعب وتخفيف الانعكاسات السلبية التي سببتها الحرب .

 

إلى ذلك، ناقش محافظ البنك المركزي عبر الإتصال المرئي مع رئيس بعثة صندوق النقد الدولي إلى بلادنا، البرت لاينر ريس وممثل المقيم غازي شبيكات المواضيع التي تضمنها تقرير الصندوق عن الاوضاع الاقتصادية في اليمن في ظل تطورات اسعار الصرف والتضخم وتمويل عجز الموازنة وآليات المعالجة .

 

وأشار المسؤولان الدوليان إلى أهمية حشد الموارد لتخفيف من الاثار السلبية لتلك التطورات وذلك من خلال ايجاد التمويلات اللازمة للمزاد الذي بداءه البنك المركزي للعملات الخارجية باعتباره الية شفافة وفاعلة ، مؤكدين استمرار تعزيز الدعم الفني للإصلاحات في البنك المركزي ووزارة المالية .

 

من جانبه أكد المحافظ غالب جدية الدولة والحكومة في السير في عملية الاصلاحات باعتبارها ضروره لا تقبل التاجيل ومنها اصلاح المالية العامة في شقيها الايرادات والانفاق وكذلك تقليص العجز في الموازنة وتمويله عبر البنك المركزي الى اقصى الحدود الممكنة ،  مثمنا دعم الصندوق المادي والفني لليمن في مختلف المراحل وخاصة في هذه المرحلة التي تعد الأصعب.

 

في سياق آخر ، عقد صباح اليوم الخميس في مبنى البنك المركزي اليمني بعدن اجتماع تعارفي ترأسه نائب المحافظ د. محمد عمر باناجه بمشاركة وكلاء القطاعات ومدراء عموم الإدارات في المركز الرئيسي.

 

وتم في الاجتماع مناقشة اتجاهات العمل ومتطلبات المرحلة القادمة في ظل الظروف التي تمر بها البلاد، حيث تحدث نائب المحافظ عن أهمية الالتزام بالضوابط والقوانين المتبعة من أجل تحقيق الأهداف المخطط لها ضمن خطة عمل البنك المركزي السنوية وتقييم مستوى الإنجاز خلال هذا العام.

 

كما تقدم باناجه برسالة شكر وتقدير لإدارة البنك المركزي السابقة على جهودهم الكبيرة خلال فترة إدارتهم للبنك المركزي في الفترة الصعبة التي حافظوا فيها على كيان وهيبة البنك المركزي اليمني.

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس