بالوثائق .. الإستيلاء على ساحة عامة بتعز والبناء عليها بقوة السلاح- وثائق

الاربعاء 22 ديسمبر 2021 - الساعة 11:39 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص

 

كشفت وثائق ومعلومات حصل عليها "الرصيف برس" عن تفاصيل للإستيلاء على ساحة عامة في مدينة تعز والبناء عليها بقوة السلاح من قبل نافذين.

 

حيث قال مدير مكتب الأشغال بتعز في رسالة موجه إلى المحافظ ، بأن المكتب فوجئ السبت قبل الماضي بالسطو على الساحة المخصصة لموقف سيارات (فرزة تعز – التربة ) بميدان القبة عبر البناء اعلى دورة مياه تابعة لمؤسسة المياه وتكسير الأسفلت.

 

مشيراً إلى أن العملية تمت بحماية مسلحين ، وانه نجح بوقف العمل الا أن الاعتداء تم استئنافه وبحماية مسلحة أكبر مع رفض قسم الشرطة القريب من المكان التعاون معه وإرسال قوة أمنية لوقف الاعتداء.

 

مدير مكتب الأشغال طالب المحافظ بسرعة التوجيه بوقف العمل وإزالة ما تم استحداثه " حفاظاً على موقف السيارات وعلى المخطط العام".

 

من جانبه كشف أحمد علي الشرعبي عضو المجلس المحلي لمحافظة تعز ورئيس لجنة الخدمات عن محاولات للسطو على الساحة عبر طلبات تم تقديمها إلى المحافظان السابقان وتم رفضها.

 

الشرعبي خاطب محافظ المحافظ بسرعة وقف الاعتداء على "ميدان عام أو ساحة هي في الاساس متنفس للناس وتشكل مدخل لأهم شارعين في المدينة بل هي من معالم المدينة" ، حسب قوله.

 

المحافظ نبيل شمسان ومن جانبه وجه في وثيقة رسمية حصل عليها "الرصيف برس" وكيل المحافظة عارف جامل ومدير الأمن ومدير عام مديرية المظفر ، بسرعة وقف الإعتداء على المبنى والساحة بشكل عاجل والقاء القبض على من يقف وراء ذلك وإحالته مع ملف القضية إلى نيابة الأموال العامة خلال 12 ساعة.

 

مصادر خاصة كشفت لـ"الرصيف برس" عن وقوف وكيل المحافظة عارف جامل وراء الاعتداء والسطو على الساحة، بغرض البناء عليها وتحويلها إلى مشروع تجاري، حيث وفر جامل للمعتدي على الأملاك العامة الحماية الكاملة مستغلا بذلك لموقعه الوظيفي .

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس