انفلات أمني بعد اقتتال مسلح لعصابات الأراضي شهدتها مدينة التربة بالشمايتين جنوب تعز

الثلاثاء 11 يناير 2022 - الساعة 12:05 صباحاً
المصدر : الرصيف برس - خاص

 

you33


 

 

قتل مواطن اثر اشتباكات مسلحة، مساء اليوم الاثنين، بعد نشوب خلاف بين عصابات الأراضي على قطعة أرض في منطقة "القحفة" بمدينة التربة في مديرية الشمايتين جنوب تعز.

 

وافادت مصادر محلية بأن المقتول يدعى أصيل عبدالرحمن الشرجبي وأن الجناة مجموعة مسلحة من سماسرة الأراضي وهم جنود يتبعون اللواء الرابع مشاة جبلي بقيادة الإخواني ابوبكر الجبولي.

 

واضافت بأن الخلاف على قطعة أرض ارض كان طرفها أحد القيادات الإخوانية يدعى محرم الأديمي ومسلحيه والطرف الاخر يقودة رائد الزريقي وكلاهما يتبعون اللواء الرابع ومدعومان من قبل مدير امن مديرية الشمايتين العقيد طه البركاني .

 

وأكدت المصادر بأن جريمة القتل وقعت مساء اليوم في منطقة "القحفة" بمدينة التربة بعد نهب الأرضية من أحد المواطنين لتتقاتل بعدها عصابات الأراضي فيما بينها للسطو عليها ما دى الى الاشتباك المسلح واستخدام الأسلحة الخفيفة والمتوسطة أدى إلى قتل احدهم وسبب القتال المسلح خوف هلع المواطنين لينقل بعدها جثة القتيل إلى ثلاجة مستشفى خليفة العام.

 

وبحسب المصادر فان عصابات الأراضي والجماعات المسلحة التي تعبث بأمن المدينة وممتلكات المواطنيين تتواجدون في مبنى إدارة أمن المديرية والمديرية وبشكل دائم..

 

وحمل الأهالي مدير مديرية الشمايتين الإخواني عبدالعزيز الشيباني ومدير أمن الشمايتين الإخواني طه البركاني والمدعوم من زعيم المليشيات الإخوانية عبده فرحان "سالم" ، مسؤولية الانفلات الأمني وحماية القتلة والتستر على عشرات المتهمين من عصابات الأراضي.

 

كما طالبوا رئيس الجمهورية ورئيس الحكومة ووزير الداخلية ومحافظ تعز بالتدخل العاجل لإيقاف الانفلات الأمني الذي تشهده مدينة التربة منذ فترة طويلة وتغير قيادات المديرية والأجهزة الأمنية فيها وإحالتهم إلى القضاء والقاء القبض على عشرات المطلوبين أمنيا والمتهمين بقضايا جنائية .

you2_1


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس