الخارجية الإماراتية: الإمارات تحتفظ بحقها في الرد على الهجمات الإرهابية والتصعيد الإجرامي الذي استهدف المنشآت المدنية والمدنيين

الاثنين 17 يناير 2022 - الساعة 08:53 مساءً
المصدر : الرصيف برس - وكالات


 

 

شددت الخارجية الإماراتية في بيان لها، اليوم الاثنين على أن الإمارات تحتفظ بحقها في الرد على الهجمات الإرهابية والتصعيد الإجرامي الآثم الذي طال منشآت مدنية.

 

وأدان وزير خارجية الإمارات استهداف الحوثيين لمناطق ومنشآت مدنية منها مطار أبوظبي، اليوم مشددا على أن هذا الاستهداف الآثم لن يمر دون عقاب.

 

وذكرت الوزارة في بيان أن الإمارات تحتفظ بحقها في الرد على تلك الهجمات الإرهابية وهذا التصعيد الإجرامي.

 

ووصفت الخارجية الإماراتية الهجمات بالجريمة النكراء نفذها الحوثيون خارج القوانين الدولية والإنسانية.

 

وقالت الوزارة "إن هذه الميليشيا الإرهابية تواصل جرائمها دون رادع في مسعى منها لنشر الإرهاب والفوضى في المنطقة في سبيل تحقيق غاياتها وأهدافها غير المشروعة".

 

ودعت الخارجية الإراتية المجتمع الدولي إلى إدانة هذه الأعمال الإرهابية التي تستهدف المدنيين والمنشآت المدنية ورفضها رفضا تاما.

 

كما أعربت الخارجية عن تعازيها لأهالي المتوفين جراء هذا الاعتداء الإجرامي ومواساتها للمصابين وأهاليهم متمنية لهم الشفاء العاجل.

 

وكانت الإمارات أعلنت في وقت سابق حدوث انفجار في 3 صهاريج نقل محروقات بترولية في منطقة المصفح الصناعية في العاصمة أبو ظبي، إضافة إلى حريق في منطقة الإنشاءات الجديدة في مطار أبو ظبي الدولي.

 

كما أعلنت شرطة أبو ظبي عن وفاة مواطن باكستاني وشخصين من الجنسية الهندية وإصابة 6 آخرين، جراء الانفجار والحرائق التي شهدتها العاصمة الاثنين.

 

وكانت مليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة إيرانيا قد أعلنت أنها واراء استهدف "العمق الإماراتي" حد قولها.

 

ولاقت العملية الإجرامية التي استهدفت المنشآت المدنية إدانات عربية ودولية واسعة مؤكدين وقوفهم مع دولة الإمارات امام كل مايهدد أمنها واستقرارها وحقها في الدفاع نفسها وأمنها.

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس