مجلس التعاون الخليجي يؤكد أهمية الضغط على الحوثي دولياً لوقف إرهابهم وحل الأزمة اليمنية

الاربعاء 19 يناير 2022 - الساعة 06:01 مساءً
المصدر : الرصيف برس - متابعات

 

أكد الدكتور نايف الحجرف، الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، أهمية الضغط على جماعة الحوثي من قبل المجتمع الدولي لوقف الإرهاب الحوثي..

 

وللانخراط الجاد في العملية السلمية لحل الأزمة اليمنية وفقاً للمرجعيات الثلاث، المتمثلة في المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية ومخرجات الحوار الوطني اليمني وقرار مجلس الأمن 2216.

 

جاء ذلك خلال استقبال الأمين العام، تيموثي ليندركنج، المبعوث الأميركي لليمن، اليوم الأربعاء، في مكتبه بمقر الأمانة العامة في الرياض.

 

وخلال اللقاء تمت مناقشة الجهود الإقليمية والدولية للوصول إلى الحل السياسي الذي ينشده مجلس التعاون، وفقاً للمبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني وقرار مجلس الأمن 2216.

 

 كما أكد الأمين العام على أهمية دور الولايات المتحدة وجهود المبعوث الأميركي ومساعيها في إنهاء الأزمة اليمنية، ومساعداتها الإنسانية والتنموية للشعب اليمني الشقيق.

 

وعبر عن إدانته الشديدة لاستمرار استهداف المدنيين والأعيان المدنية في السعودية، بصواريخ وطائرات مسيرة، وكذلك الهجوم الإرهابي الجبان الذي استهدف مطار أبوظبي الدولي يوم الاثنين الماضي الذي يمثل عملاً إرهابياً وانتهاكاً صارخاً للقانون الدولي..

وتهديداً الأمن واستقرار المنطقة، ويتطلب محاسبة الإرهابيين بما يتوافق مع القانون الدولي والإنساني

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس