سفير الإمارات بواشنطن.. مليشيا الحوثي استخدمت صواريخ كروز وبالستي بجانب المسيرات باستهدافها أبو ظبي

الاربعاء 19 يناير 2022 - الساعة 11:59 مساءً
المصدر : الرصيف برس - وكالات

 

you33


 

 قال سفير الإمارات لدى الولايات المتحدة يوسف العتيبة إن مليشيا الحوثي الإرهابية استخدمت صواريخ كروز وصواريخ باليستية وطائرات مسيرة في الهجوم على منشآت مدنية في أبو ظبي .

 

وتمثل تصريحات السفير اعترافا رسميا باستخدام الصواريخ، بجانب الطائرات المسيرة التي استخدمتها المليشيات في الهجوم على منشآت مدنية والذي تبناه جماعة الحوثي الإرهابية وأسفر عن مقتل 3 أشخاص، وأشعل حرائق في مستودع وقود واستهداف مطار دولي.

 

وقال العتيبة إن "عدة هجمات، مزيج من صواريخ كروز وصواريخ باليستية وطائرات بدون طيار، استهدفت مواقع مدنية" في ابوظبي الإمارات.

 

وأضاف السفير خلال فعالية افتراضية استضافها معهد للأمن القومي الأمريكي، إنه "تم اعتراض العديد منها، وعدد قليل لم يتم اعتراضه وفقد ثلاثة مدنيين أبرياء أرواحهم للأسف".

 

وذكرت "أسوشيتد برس" أن العتيبة لم يرد على أسئلة حول عدد الصواريخ التي استهدفت الإمارات، وعدد الصواريخ التي تم اعتراضها.

 

يذكر أن الهجوم الذي وقع يوم الإثنين الماضي، استهدف مستودع وقود تابعا لشركة بترول أبوظبي الوطنية، خارج وسط العاصمة الإماراتية، وكذلك منطقة من مطار أبوظبي الدولي لا تزال قيد الإنشاء.

 

وأسفر الهجوم عن مقتل هنديين وباكستاني، كما أصيب ستة أشخاص في منشأة النفط والغاز عندما تسبب حريق في انفجار صهاريج وقود.

 

وأدانات الدول العربية والغربية الحادثة الإرهابية التي طالب المدنيين والمنشآت المدنية واعلنوا وقوفهم مع الإمارات وامنها واستقرارها وحقها في الرد الاعتداءات.

 

كما طالبت دولة  الإمارات مجلس الأمن بعقد جلسة لمناقشة هذه الاعتداءات والموقف منها وذلك بعد الهجمات الحوثيه على ابوظبي، كما طالبت إدراج مليشيا الحوثي ضمن قوائم الجماعات الإرهابية في العالم.

 

وتقود الإمارات بجانب السعودية قوات التحالف العربي الداعم والمساند للشرعية في اليمن بعد انقلاب مليشيا الحوثي على الدولة قبل سبع سنوات وبدأ الحرب في اليمن عام 2015 لاستعادة الشرعية ومؤسسات الدولة المختطفة بعد انقلاب الحوثي عليها. 

 

ورغم أنها سحبت-الإمارات- قواتها من اليمن، إلا أنها لا تزال منخرطة بشدة في دعم الشرعية وقواتها والشعب اليمني في مواجهة مليشيا الحوثي الإرهابية من اجل استعادة الشرعية ومؤسستها من المليشيات.

you2_1


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس