مصادر إمريكية : إيران طورت مسيرات تستطيع التحليق لمسافة 2700 كم وأوصلوها للحوثيين

الخميس 20 يناير 2022 - الساعة 10:09 مساءً
المصدر : الرصيف برس - متابعات خاصة

 

you33


 

 

كشفت مصادر عسكرية أميركية عن قيام النظام الإيراني بتحسين دقة الصواريخ والمسيرات وإيصالها الى جماعة للحوثيين في اليمن.

 

وقالت المصادر لقناة "الحدث" بإيران تستغل التراجع والحضور العسكري الأميركي لتسليح وتدريب الحوثيين ، مشيرة الى الإخفاق في منع نقل الأسلحة الإيرانية للحوثيين سببه إعادة انتشار حاملات الطائرات الأمريكية.

 

ولفتت المصادر الى أن وصول المسيرات للإمارات يشير لخطورة تسليح إيران للميليشيات في العراق وسوريا ولبنان ، مضيفة بان إيران طورت مسيرات تستطيع التحليق لمسافة 1700 ميل (2700كم) وأوصلتها للحوثيين.

 

وأضافت المصادر الى أن نشر المسيرات من العراق للبنان يجعل دول المنطقة تحت تهديد "أسلحة خطيرة" ، مؤكدة بأن دول عربية والقوات الأميركية وإسرائيل باتت مستهدفة بالصواريخ والمسيرات الإيرانية

 

المصادر كشفت بأن الرادارات الأميركية رصدت هجوم مسيرات الحوثي على أبوظبي ، الا أنها أشارت الى أن البنتاغون لم يعط ردا عن سبب عدم اعتراض القوات الأميركية لهجوم مسيرات الحوثي.

 

في ذات السياق قال الرئيس الأمريكي جو بايدن، بإن إدارته ستعيد النظر في قرار إعادة الحوثيين إلى قائمة الإرهاب ، وذلك عقب الهجمات الحوثية الأخيرة على الإمارات العربية المتحدة.

 

وأوضح في المؤتمر الصحفي الذي عقده مساء أمس الأربعاء، أن “وقف الحرب في اليمن سيكون صعبا”، وأضاف: “نحن بحاجة إلى شركاء لإنهائها”.

 

ورحبت الإمارات بهذه الخطوة من قبل الإدارة الأمريكية، بإعادة النظر في إعادة الحوثيين إلى قائمة المنظمات الإرهابية.

 

وقالت السفارة الإماراتية في واشنطن على حسابها الرسمي في “تويتر”، إن “الإمارات ترحب بالتعليقات التي تفيد بأن عودة الحوثيين إلى قائمة الإرهاب قيد النظر”.

 

كما أوضحت، أن السفير يوسف العتيبة طرح خلال اجتماعه أمس الأربعاء، مع مسؤولين أمريكيين في البيت الأبيض قضية إعادة تصنيف الحوثيين منظمة إرهابية أجنبية.

 

وكانت إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن، قد ألغت مطلع السنة المنصرمة، قرار الإدارة الأمريكية السابقة بضم الحوثيين إلى قائمة المنظمات الإرهابية الأجنبية.

you2_1


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس